’بشت ميسي’ يواصل حصد المعجبين.. عرض شراء من عُمان بمليون دولار

 
قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن النجم الأرجنتني، ليونيل ميسي، عرض عليه مليون دولار مقابل “البشت” الذي ارتداه في مراسيم تتوجيه ببطولة كأس العالم في قطر.
  
 
ونقلت الصحيفة أن أحمد البرواني محام وهو عضو في البرلمان العماني قدم عرضا ضخما لليو ميسي يبلغ مليون دولار.
 
وقال البرواني في تغريدة: “من سلطنة عُمان أهنئكم على الفوز بكأس العالم قطر 2022، البشت العربي، رمز الفروسية والحكمة. أنا أعرض عليك مليون دولار مقابل هذا البشت.
 
 


 
وطبع العظيم ليونيل ميسي نجمة ثالثة للأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم، عندما أرهق الخصوم بفنياته الخارقة وعبقرية توّجها بنهائي دراماتيكي، الأحد، أمام فرنسا حاملة اللقب، فيما شهد مونديال قطر 2022، الأكثر جدلية في التاريخ، مفاجأة سعيدة لأفريقيا والعرب جسّدها المغرب ببلوغه نصف النهائي.
 
وكانت اللفتة الأخيرة في كأس العالم بقطر  من أمير الإمارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عندما ألبس ميسي الـ “بشت” (العباءة الخليجية) قبل أن يقدم له كأس العالم، بوجود رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو. ومن ثم توشح ميسي بـ”البشت” أثناء وقوفه على منصة التتويج ورفع الكأس مع زملائه.
 
وقالت الصحيفة إن إلباس الشيخ تميم الـ”بشت” لميسي، له دلالات رمزية، إذ يعدّ تكريماً من قبل الشيخ تميم، ويشير إلى الكرم العربي، كما يتم ارتداء البشت في قطر ودول الخليج في المناسبات الخاصة والأفراح، ويرمز للأصالة والهوية الوطنية نظراً لقيمته التراثية.
 
نقلا عن “الحرة”
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار