السياسيةالعربي والدولي

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن استعداد العراق للمشاركة في جائزة التميز الحكومي العربية

((وان_بغداد))

يستعد العراق، للمشاركة في جائزة التميز الحكومي العربي الثانية، التي تقيمها منظمة التنمية الإدارية التابعة إلى جامعة الدول العربية، والتي ستقام في القاهرة للفترة، من الثالث حتى السادس من شهر كانون الثاني المقبل.

وتشارك جمهورية العراق، بالجوائز الفرعية والفردية، بواقع (42) مشاركة عن فئات المبادرات، وأفضل موظف حكومي عربي.
وجاءت هذه المشاركة بعد أن استكملت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، جميع الإجراءات المتعلقة بالترشيح، عبر فريق تقويم الأداء المؤسسي، الذي يرأسه المدير العام لدائرة التدقيق والرقابة، السيد رياض فاضل الفيلي، منسق جائزة التميز الحكومي العربي-جمهورية العراق.

وأكد الفيلي، أن مشاركة العراق في هذه الجائزة هي الأولى، وقد قطع فريق تقويم الأداء أشواطاً متقدمة وبذل جهداً استثنائياً لاختيار المبادرات المرشحة، حيث خضعت إلى معايير تميز عالمية للترشيح، كما نظمت دائرة التدقيق والرقابة (16) ورشة عمل شارك فيها (2478) موظفاً من مختلف الوزارات العراقية.

وتابع، أن مشاركة جمهورية العراق في مثل هكذا فعاليات على المستوى الإقليمي والدولي تعطي حافزاً لجميع الوزارات بإيجاد الظروف الملائمة لإبراز طاقات موظفيها بما يحسن من الخدمات والمنتجات التي ينتظرها المواطن العراقي من مؤسسات الدولة حيث أشار رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، في أكثر من مناسبة، إلى نقص في الخدمات الأساسية في بعض القطاعات، وأهمية أن تلبي الجهود الحكومية طموحات المواطن وحاجاته الأساسية بالشكل الذي يحقق رضاه.
ولفت إلى أنه لغرض إشاعة روح التنافس بين المؤسسات الحكومية في مجال تلبية احتياجات المواطنين يستدعي أن تبذل القيادة جهودا حثيثة في إذكاء روح المنافسة والمبادرة بين موظفيها وتشكيلاتها؛ فالقيادة الكفوءة والنزيهة وصاحبة الرؤية والإرادة والمدركة لتحديات الحاضر والمستقبل هي القاطرة التي تضع مؤسساتها على سكة التنافس والتميز المستدام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار