3 لاعبيين اصدقاء ميسي يجمعهم الماضي والحاضر!

سيف معتز محي

يبتعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خطوة واحدة عن حلمه الأكبر في مسيرته الكروية التي تعج بالإنجازات، وهو التتويج بلقب كأس العالم.

ويواجه ميسي في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، حامل اللقب المنتخب الفرنسي يوم غد الأحد على ملعب لوسيل، بحثا عن تعويض خيبة نسخة 2014، عندما خسر النهائي أمام ألمانيا.
ويقف أمام ميسي هذه المرة 3 لاعبيين (حاليين وسابقين) كانوا معه عندما لعب لبرشلونة وباريس سان جيرمان:

عثمان ديمبلي
انتقل ديمبلي لصفوف برشلونة في صيف 2017 قادما من بوروسيا دورتموند، وتوج بجميع ألقابه رفقة البارسا أثناء تواجد النجم الأرجنتيني في صفوف العملاق الكتالوني، قبل رحيله إلى باريس سان جيرمان.

وظفر الثنائي معا بلقب الدوري الإسباني مرتين وتوجا بكأس ملك إسبانيا موسمي (2017- 2018) و(2020- 2021)، إضافة إلى السوبر الإسباني عام 2018.
وشارك ديمبلي إلى جوار ميسي في 95 مباراة، وحقق العملاق الكتالوني في تواجدهما معا 67 انتصارا مقابل 16 تعادلا و12 خسارة.
وسجل ديمبلي 10 أهداف من صناعة ميسي، بينما سجل النجم الأرجنتيني 5 أهداف من صناعة الجناح الفرنسي.

أنطوان جريزمان
انضم جريزمان إلى برشلونة في صيف 2019، ولم ينجح في التتويج سوى بلقب وحيد رفقة البارسا في تواجد ميسي، وهو كأس ملك إسبانيا موسم (2020- 2021).

وشارك جريزمان إلى جوار ميسي في 85 مباراة، وحقق البارسا معهما 51 انتصارا مقابل 16 تعادلا و18 خسارة.
وسجل جريزمان 5 أهداف من صناعة ميسي، بينما سجل النجم الأرجنتيني 7 أهداف من صناعة الفرنسي.

كيليان مبابي
انضم ميسي لصفوف باريس سان جيرمان في صيف 2021، وحصد مع الفريق لقب الدوري الفرنسي موسم (2021- 2022) والسوبر الفرنسي 2022، في تواجد مبابي.
وشارك ميسي ومبابي معا في 48 مباراة، وحقق باريس معهما 34 انتصارا و9 تعادلات وتعرض ل5 هزائم.
وسجل مبابي 15 هدفا من صناعة ميسي، بينما سجل النجم الأرجنتيني 11 هدفا من صناعة المهاجم الفرنسي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هذا ما سيحدث في فصل الشتاء 2023.. ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات صادمة ومزلزلة هي الأولى من نوع... السيد الحكيم.. محورية العراق في حركة التاريخ جعلته مرتكزا في العالم العربي والاسلامي-عاجل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد مصرف الجنوب الإسلامي يزف بشرى سارة للتجار وأصحاب الشركات بشأن توفير الدولار الشرطة الاتحادية: القبض على مشتبه به ضبط بحوزته مادة شديدة الانفجار ومواد أخرى في بغداد حسم موضوع إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصار... خلال اجتماعه بهيئة الرأي .. وزير الداخلية يوجه الضباط بتوحيد لون الرتب بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسم... نتائجُ مباريات الجولةِ الرابعة عشرة من منافساتِ الدوري الممتاز