بيلوسي وشومر يدعوان بايدن للترشح في الانتخابات الرئاسية

دعت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، الرئيس الأميركي جو بايدن للترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2024.
  
 
وقالت بيلوسي لشبكة “سي ان ان” الأميركية إن بايدن “لديه الرؤية والمعرفة والتفكير الاستراتيجي، وأعتقد أنه رئيس عظيم”.
 
ووصفت بيلوسي عمل بايدن في أول عامين له منذ تسلمه المنصب في يناير 2021 بـ”الممتاز في البيت الأبيض”، معربة عن أملها بأن يسعى بايدن إلى إعادة انتخابه فهو “رئيس عاطفي، ويتواصل مع الناس”.
 
وقال شومر، رداً على سؤال بشأن ما إذا كان يجب على بايدن الترشح مرة أخرى في الانتخابات المقبلة: “نعم. لقد قام بعمل ممتاز ورائع. وإذا ترشح سأدعمه طوال الطريق”.
 
وتأتي تصريحات بيلوسي وشومر في الوقت الذي يحض فيه بعض الديمقراطيين على ضرورة صعود جيل من القادة الشباب في الحزب، وفق ما أوردت “بلومبرغ”.
 
وبايدن، الذي أتم عامه الـ80 الشهر الماضي، وهو أكبر رئيس للولايات المتحدة يتولى هذا المنصب، قال في وقت سابق إنه يخطط للترشح مرة أخرى، وإنه من المحتمل أن يتخذ قراراً نهائياً بشأن الأمر بحلول أوائل العام المقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هذا ما سيحدث في فصل الشتاء 2023.. ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات صادمة ومزلزلة هي الأولى من نوع... السيد الحكيم.. محورية العراق في حركة التاريخ جعلته مرتكزا في العالم العربي والاسلامي-عاجل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد مصرف الجنوب الإسلامي يزف بشرى سارة للتجار وأصحاب الشركات بشأن توفير الدولار الشرطة الاتحادية: القبض على مشتبه به ضبط بحوزته مادة شديدة الانفجار ومواد أخرى في بغداد حسم موضوع إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصار... خلال اجتماعه بهيئة الرأي .. وزير الداخلية يوجه الضباط بتوحيد لون الرتب بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسم... نتائجُ مباريات الجولةِ الرابعة عشرة من منافساتِ الدوري الممتاز