الثقافية

احتفالات رأس السنة.. القيصر يشارك بحفل غنائي ببيروت

 
يحتفل الملايين من الناس، برأس السنة الجديدة، بالمشاركة في العديد من الحفلات أو المهرجانات التي تقيمها فنادق كبرى، وهيئات حكومية.
  
 
وبشغف كبير، يراقب الناس سوق حفلات موسم 2023، لاسيما وأنه يأتي بعد فترة كساد استمرت عامين، بسبب فيروس كورونا الذي أجبر الشعوب على البقاء في المنازل.
 
وبنظرة سريعة على الساحة الفنية، يتبين أن هذا العام سيشهد اختلافا واضحا في الحفلات من حيث العدد، وشريحة النجوم.
 
ومن أبرز الحفلات التي تم الإعلان عنها حفل النجم التونسي الكبير صابر الرباعي، والمقرر إقامته في 25 ديسمبر الجاري على مسرح المنارة بمنطقة التجمع الخامس في مصر، وتتراوح سعر التذكرة من 600 إلى 1500 جنيه.
 
كما يشارك نجم الأغنية الشعبية حكيم الراقصة صافيناز حفل رأس السنة في فندق كونراد في القاهرة بتقديم عروض راقصة على الأنغام الشعبية.
 
ويعود قيصر الغناء كاظم الساهر للمشاركة في حفلات رأس السنة، وسيقدم حفلا كبيرا في العاصمة اللبنانية بيروت في 30 ديسمبر الجاري، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضورا جماهيريا كبيرا بسبب شعبية النجم العراقي.
 
ويغني الفنان تامر حسني في حفلة رأس السنة التي من المقرر إقامتها في الإمارات على مسرح المجاز، يوم السبت الموافق 7 يناير 2023.
 
وللوقوف على ملامح موسم حفلات 2023 بصورة أكثر دقة ، حاورت “العين الإخبارية ” مجموعة من المتخصصين، في هذا الشأن.
 
في البداية تحدث طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين المصريين قائلا: “أتوقع أن يشهد الموسم انتعاشة كبيرة، لأن نسبة الإشغال السياحي بمصر كبيرة في هذه الفترة، وأكبر دليل على ذلك أنك لو حاولت الحجز في فنادق أسوان وشرم الشيخ والغردقة ستجد صعوبة بالغة”.
 
وأضاف أن سوق الحفلات في رأس السنة يرتبط بالسياحة، التي أرى أنها تشهد تحسنا كبيرا هذا العام، وسينعكس ذلك على معدل الحفلات بكل تأكيد.
 
وواصل المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين حديثه قائلا: “مر سوق الحفلات بوضع سىء جدا، العامين الماضيين بسبب كورونا تارة، والأزمات الاقتصادية تارة أخرى، لكن هناك تحسن في الأجواء، وأتصور أن العام الجديد سيحمل مظاهرا جديدة في الحفلات”.
 
وحول وضع شروط للحفلات في مصر قال طارق مرتضى: “الشرط الوحيد هو الحصول على ترخيص لإقامة الحفل الغنائي، بشأن مطربي المهرجانات فقد قاموا بالتوقيع على قرارات ملزمة باحترام الآداب العامة، واحترام الجمهور، وهذا يؤكد أننا لن نشاهد الأزمات التي كانت تحدث في الماضي”.
 
وفي سياق الموضوع، تحدث النجم اللبناني وائل جسار عن حفلات موسم رأس السنة 2023 قائلا: “أقدم حفلين في موسم رأس السنة في مصر الحبيبة، الأول في سميراميس، والثاني في إنتركونتنتل، وأتمنى أن ينال أدائي إعجاب الجمهور.
 
وأضاف: “شىء رائع أن يشعر الفنان بأنه يسعد جمهوره، وأن يكون معه وهو يستقبل عامه الجديد، وأتمنى أن يكون عام 2023 محملا بكل الأمنيات الطيبة لكل الشعوب العربية”.
 
وواصل وائل جسار حديثه قائلا: أتوقع في العام الجديد حدوث انتعاشة، وازدهار في سوق الحفلات، والغناء في كل العالم، بسبب الاستقرار الذي تشهده البلاد العربية، وانتعاش السياحة أيضا.
 
من جانبه، علق منظم الحفلات تامر عبد المنعم عن موسم حفلات رأس السنة 2023 قائلا: سعيد جدا بعدد الحفلات التي تم الإعلان عن إقامتها هذا الموسم، وهذا يؤكد حدوث انفراجة كبيرة، في مصر والعالم العربي، ويتواجد في هذا الموسم أغلب نجوم الغناء المصريين والعرب، وتتنوع أسعار الحفلات بشكل يناسب كل الطبقات هذا العام، وأري أن هذا أمر رائع جدا.
 
نقلا عن “العين الاخبارية”
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار