وزير الاعمار يفتتح مقطع من طريق (بغداد – حلة) للمرور السريع

افتتح وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة السيد بنكَين ريكاني ، احد مقاطع طريق (بغداد – حلة) للمرور السريع، ضمن مشروع اعادة تأهيل وتطوير طريق المرور السريع (الدولي) الممتد من تقاطع غرب بغداد الى تقاطع حلة – كيش.

وقال السيد الوزير في كلمته اثناء الإفتتاح ان الطريق تم تنفيذه وفق ارقى المواصفات القياسية العالمية المعتمدة في طرق المرور السريع، وتضمن العمل الاكساء بطبقة سطحية معالجة بالبوليمير لإعطاء صلابة للاسفلت وقدرة على مقاومة الاحمال الكبيرة، كما تم تأثيث الطريق وتأمين معايير السلامة، واضافة الحواجز الكونكريتية (نيوجرسي) بدلاً من الحواجز الحديدية على طول الطريق.

واضاف السيد الوزير ان الوزارة عازمة على تاهيل وتطوير شبكات الطرق خاصة في العاصمة بغداد، واستغلال المبالغ القياسية المرتبقة المرصودة لقطاع الطرق في عام 2023 من اجل النهوض بهذا القطاع، داعياً المواطنين الى التعاون من اجل الحفاظ على سلامة الطرق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هذا ما سيحدث في فصل الشتاء 2023.. ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات صادمة ومزلزلة هي الأولى من نوع... السيد الحكيم.. محورية العراق في حركة التاريخ جعلته مرتكزا في العالم العربي والاسلامي-عاجل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد مصرف الجنوب الإسلامي يزف بشرى سارة للتجار وأصحاب الشركات بشأن توفير الدولار الشرطة الاتحادية: القبض على مشتبه به ضبط بحوزته مادة شديدة الانفجار ومواد أخرى في بغداد حسم موضوع إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصار... خلال اجتماعه بهيئة الرأي .. وزير الداخلية يوجه الضباط بتوحيد لون الرتب بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسم... نتائجُ مباريات الجولةِ الرابعة عشرة من منافساتِ الدوري الممتاز