الرياضية

ميسي يستذكر النجم الأرجنتيني مارادونا بعد تأهله إلى نصف نهائي كأس العالم

10 ديسمبر 2022

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إن الأرجنتين شعرت بوجود الراحل دييغو مارادونا طوال مشوارها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، بما في ذلك عندما تغلبت على هولندا بركلات الترجيح 4-3، لتبلغ الدور قبل النهائي.
  
 
وبدا أن ميسي ألهم الأرجنتين للتأهل لمواجهة الدور قبل النهائي أمام كرواتيا، التي انتصرت على البرازيل في دور الثمانية، بعد أن صنع هدف ناويل مولينا الأول قبل نهاية الشوط الأول، وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء.
 
“دييغو يراقبنا من السماء”
وقال ميسي للصحفيين “دييغو يراقبنا من السماء، يمثل الدافع لنا، وآمل حقاً أن نظل على هذا الحال حتى النهاية”، وأضاف “عندما سجل لاوتارو وتأهلنا سَرت فرحة كبيرة في الأجواء. أزحنا ثقلاً كبيراً من على صدورنا، كانت مباراة صعبة للغاية، كانت مباراة صعبة حقاً منذ البداية، كنا نعلم أنها ستكون على هذا النحو”.
 
وأضاف النجم الأرجنتيني: “تركنا ذلك كله خلفنا على أرض الملعب… كنا سعداء حقاً واستمتعنا بتلك اللحظة، وهو ما يمكننا رؤيته هنا، وكذلك في الأرجنتين، فالناس سعداء حقاً، وهم متحمسون بحق، بل مفعمون بالحماس”.
 
 
وأشار ميسي إلى أن “المنتخب الهولندي تسبب في مشكلة لنا من خلال الكرات الطويلة، ووجود الكثير من لاعبيه في منطقة الجزاء الخاصة بهم، في النهاية تعادلوا وعانينا، لكننا تمكنا من الوصول إلى الدور قبل النهائي، وهذا ما أردناه”.
 
وقال ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، إنه على الرغم من الانهيار الذي شهده مستوى الفريق في الشوط الثاني لم تواجه الأرجنتين أي مشكلة في العثور على لاعبين مستعدين لتنفيذ ركلات الترجيح، وأضاف سكالوني “في بعض الأحيان يكون الأمر صعباً في هذه المواقف (الخاصة بتنفيذ الركلات)، وتجد اللاعبين يعزفون عن تنفيذها، هذه المرة كانت لدينا مجموعة كبيرة جداً من المتطوعين (لتنفيذ الركلات)… كان علينا فقط تحديد ترتيب منفذي الركلات.
 
وتابع مدرب الأرجنتين: “صحيح أننا كنا نستحق تجنب اللجوء لركلات الترجيح، لكننا قاتلنا حتى النهاية، كان الشوط الثاني غريباً للغاية، كنا نتحكم في كل شيء، لكننا عرفنا ما يمكن أن تفعله كرة القدم، كما أشار إلى أن “المباراة كانت جميلة، فعندما تعتقد أن كل شيء قد انتهى تجد المفاجأة. الفريق يتألف من أصحاب الخبرة، إضافة للاعبين شباب نفتخر بهم، وهذا هو الأساس في الأمر لأننا نريد أن نقاتل”.
 
وستلتقي الأرجنتين مع كرواتيا بحثاً عن مكان في النهائي، بعد أن تغلبت وصيفة بطلة 2018 على البرازيل بركلات الترجيح في وقت سابق من يوم الجمعة.
 
وسيغيب الثنائي الدفاعي ماركوس أكونيا وجونزالو مونتييل عن مباراة كرواتيا، بعد حصولهما على البطاقة الصفراء الثانية لهما في البطولة أمام هولندا.
 
نقلا عن “عربي بوست”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار