إزالة أكثر من 1000 بحيرة أسماك متجاوزة في بابل

أعلنت مديرية الموارد المائية في بابل، السبت، إزالة أكثر من 1000 بحيرة أسماك متجاوزة وغير مجازة، من خلال حملة كبرى نفذتها ملاكاتها التنفيذية.
  
 
وقال مدير عام الموارد المائية في المحافظة، فالح السعيدي، في تصريح للصحيفة الرسمية ، (10 كانون الأول 2022)، إن “الحملة التي نفذتها المديرية استهدفت إزالة أكثر من 1000 بحيرة أسماك غير مجازة ومتجاوزة على الحصص المائية”، مبينا أنها “جاءت لديمومة عمل المجمعات المائية والحفاظ على الإيرادات المتوفرة من الماء والمخصصة للخطة الزراعية للعام الحالي”.
 
وأضاف السعيدي، أن “نسبة كبيرة من هذه البحيرات المتجاوزة تقع ضمن ناحية المحاويل”، مردفا أن “عملية إزالتها وإحالة المتجاوزين على القضاء تمت بإسناد من قبل قيادة شرطة المحافظة”.
 
وأشار إلى أن “البحيرات المذكورة مخالفة للضوابط والتعليمات وتم إنشاؤها بشكل غير قانوني، الأمر الذي أثر بشكل سلبي في توزيع حصص المياه وحرمان مساحات زراعية كبيرة من الري، في وقت يعاني البلد فيه أزمة مياه، خاصة في المحافظات الجنوبية، فضلا عن تأثيرها المباشر في كميات المياه  ضمن شط الحلة”.
 
وأكد السعيدي أن “المديرية ستتابع بشكل مستمر كل من يتجاوز بطريقة غير قانونية، من خلال تشكيل لجان متابعة لمعالجة جميع التجاوزات بأسرع وقت ممكن ومتابعة وملاحقة المتجاوزين قضائيا، لكونها قضايا تمس أمن الدولة وتتعلق بموارد المياه في العراق”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار