النــزاهـة تضبط مدير مركـز شرطة متلبساً بالرشـوة في البصـرة

الهيئة تجدد دعوتها المواطنين والمستثمرين للتعاون معها والإبلاغ عن حالات المساومة والابتزاز

((وان_بغداد))

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكُّن ملاكات دائرة التحقيقات من ضبط ضابطٍ برتبة عقيدٍ “مدير أحد مراكز الشرطة” في محافظة البصرة مُتلبِّساً بجريمة الرشوة.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليَّة، التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتأليف فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة، فور تلقِّيه معلوماتٍ تفيد بمُساومة ضابطٍ برتبة عقيدٍ “مدير أحد مراكز الشرطة” لمُواطنٍ، وطلبه مبلغاً مالياً مقابل وعده بإغلاق قضايا مُتَّهمٍ فيها، وإلغاء أوامر قبضٍ صادرةٍ بحقِّهِ.

وتابعت مُوضحةً أنَّ فريق المُديريَّة تمكَّن، بعد نصب كمينٍ مُحكمٍ للمشكو منه، من الإيقاع به وضبطه مُتلبِّساً بجريمة الرشوة حال تسلُّمه مبلغ (١٥) ألف دولار من المُشتكي، فيما أسفرت العمليَّة أيضاً عن ضبط الوسيط في أحد المطاعم الشعبيَّة بمنطقة البراضعيَّة في مُحافظة البصرة.

ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة، على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في المُحافظة؛ الذي قرَّر توقيفهما على ذمَّة التحقيق.

يُشارُ إلى أنَّ رئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) دعا، أواخر تشرين الثاني الماضي خلال زيارته مُديريَّة تحقيق البصرة، ملاكات المُديريَّة إلى مُتابعة مُستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين، والتأكُّد من عدم تعرُّضهم للابتزاز والمُساومة والرشى خلال مراجعتهم الدوائر الحكوميَّة، وذلك عبر الحضور الميداني والاضطلاع بدورهم الرقابيِّ على أتمِّ وجهٍ.

وتُجدِّدُ الهيئة دعوتها المُواطنين والمُستثمرين على التعاون معها عبر الإبلاغ عن حالات المُساومة والابتزاز والاحتيال التي قد يتعرَّضون لها؛ بغية ضبطهم مُتلبِّسين بالجرم المشهود.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار