المحلية

شمول المناطق الريفية والنامية بمشروع الأغذية المدرسية لهذا العام

تنسق لجنة التربية النيابية مع وزارة التربية لشمول المناطق النائية والريفية بمشروع التغذية المدرسية للعام الدراسي الحالي.
  
وقالت رئيسة لجنة التربية النيابية زيتون الدليمي، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته وكالة أرض آشور الإخبارية (30 تشرين الثاني 2022)، إن “تنسيقاً تم مع وزارة التربية لشمول المناطق النائية والريفية والفقيرة بحسب موازنة 2023 بمشروع التغذية المدرسية”، مشيرة إلى أن “المشروع يعد حافزاً حقيقياً لتقليل تسرُّب التلاميذ من المدارس وتشجيعاً لهم على استمرارهم بالدراسة، بالإضافة إلى تحقيق الجانب الصحي للتلاميذ، لا سيما أن السلة الغذائية ستضم مواد طبيعية وبروتينات تعزز النشاط الذهني والفكري وتزيد من فهم التلاميذ للمعلومات التي يتلقونها من المعلم إلى جانب دعم الجهاز المناعي للتلميذ”.
وأضافت أن “سعر السلة الواحدة لا يتجاوز الـ 70 سنتاً، متضمنة مادة الجبن والصمون والبسكويت المدعم، إضافة إلى بعض أنواع الفواكه مثل الموز والتفاح، فضلاً عن المياه المعدنية”، منوهة بأن موعد انطلاقه مرتبط بتوفير التخصيصات المالية”.
وأشارت إلى أن “منظمة التغذية العالمية تدعم المشروع بالتعاون مع وزارات الزراعة والتربية والصحة والتجارة والتخطيط، لتوفير السلة الغذائية وفحصها”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار