قبيل مواجهة السعودية.. طلب غريب من المنتخب المكسيكي!

30 نوفمبر 2022
 
كشفت صحيفة الرياض السعودية عن طلب غريب تقدمت به بعثة المنتخب المكسيكي من اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، إذ طالبوا بأن يتم تأمين الطبق الرئيسي للوجبات السعودية، وهي الكبسة والجريش لتناولها قبل مواجهة المنتخب للسعودية في ختام لقاء المجموعة الثالثة.
  
 
وأضافت الصحيفة أن بعثة المنتخب طالبت كذلك بالوقوف على مكونات تلك المأكولات السعودية، وعزا مسؤولون في البعثة المكسيكية مطالبتهم بالأكل السعودي لغرض مشاهدتهم قوة اللاعب السعودي وحماسه، وأن هذا الأمر بتلك المواصفات سببه تناول هذه الأكلات التي تضم أطباقاً فيها كميات من الطاقة التي تساعد اللاعب لمواصلة الحركة والنشاط طوال الـ90 دقيقة.
يأتي هذا في وقت يستعد فيه المنتخب السعودي للقاء نظيره المكسيكي، الأربعاء، على ملعب استاد لوسيل في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.
وتميل الكفة نحو منتخب المكسيك في مواجهاته أمام الأخضر السعودي؛ حيث إنه حقق 3 انتصارات في 3 مواجهات رسمية سابقة كلها في بطولة كأس القارات، أعوام 1995 و1997 و1999، بينما تواجه المنتخبان مرتين ودياً فاز المكسيك مرة وتعادلا في الأخرى.
مع انتهاء منافسات الجولة الثانية، فإنّ المنتخب السعودي بات في المركز الثالث برصيد 3 نقاط في المجموعة التي تضم أيضاً بولندا المتصدرة برصيد 4 نقاط، والأرجنتين الثانية برصيد 3 نقاط متقدمة على السعودية بفارق الأهداف، وأخيراً المكسيك بنقطة يتيمة.
وللمنتخب السعودي آمال كبيرة بالتأهل إلى دور الـ16 في مونديال قطر سواء في مركز الصدارة أو من خلال المركز الثاني، من خلال حالتين اثنتين هما:
أولاً، فوز المنتخب السعودي على المكسيك يعني أنه سيكون في جعبته 6 نقاط، ستضمن له بالتأكيد أحد المركزين المؤهلين للدور القادم من خلال صدارة أو ثاني المجموعة.
الفوز على المكسيك، مع تعادل بولندا والأرجنتين، سيتأهل السعودية للدور القادم متصدراً مجموعته.
أما الفوز على المكسيك، مع فوز أحد الفريقين الآخرين بولندا أو الأرجنتين، سيضع الأخضر السعودي في المركز الثاني، الذي يؤهله أيضاً لدور ثمن النهائي.
أما في حالة التعادل، فسيدخل المنتخب السعودي في بوابة الحسابات وانتظار نتيجة المباراة الأخرى بين الأرجنتين وبولندا، فالتعادل سيجعل في جعبة السعودية 4 نقاط، وستؤهله فقط في حال فوز بولندا على الأرجنتين.
أما في حال فوز الأرجنتين أو تعادلها مع بولندا، فإنهما سيتأهلان سوياً، بولندا أولاً برصيد 5 نقاط، والأرجنتين ثانياً برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية.
وخسر منتخب السعودية أمام بولندا 0-2، السبت، في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد المدينة التعليمية في المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم قطر 2022، والذي شهد أيضاً إضاعة ركلة جزاء للأخضر، وتسجيل ليفاندوفسكي أول أهدافه على الإطلاق في كأس العالم.
في حين فازت الأرجنتين على المكسيك 2-0 على ملعب لوسيل بهدفين أحرزهما ليونيل ميسي وانزو فيرنانديز.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار