المحلية

وزارة الاعمار تعقد الاجتماع السنوي مع اليونسيف لبحث انظمة قطاعي الماء والاصحاح البيئي

((وان_بغداد))
ترأس وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة للشؤون الادارية الاستاذ يلماز النجار، (اجتماع المراجعة السنوية لانظمة قطاعي الماء والاصحاح البيئي) مع رئيس واعضاء منظمة اليونسيف في العراق.

وذكر السيد الوكيل في مستهل الاجتماع: ان الوزارة تسعى لتنفيذ ماورد من توصيات في الاجتماعات السابقة لتعزيز انظمة قطاع المياه، بالشراكة الحقيقية مع اليونسيف لتنفيذ اهداف الفريق واعداد مخطط اساس (master plan) لمعالجة المشاكل التي تواجه هذا القطاع مع الحد من المجمعات المائية وانشاء مشاريع ستراتيجية تغطي احتياج المواطنين، وتقلل الهدر عن طريق وضع منظومات مراقبة على كميات الماء المنتج والمستهلك.

وجرى في الاجتماع استعراض اهم تدخلات برنامجي الماء والاصحاح البيئي لليونسيف في العراق لعام 2022 ، وما قامت به اليونسيف من انشطة لتعزيز الخدمات ، فضلاً عن مناقشة محاضر اجتماع وتوصيات المحافظات والتحديات التي تواجه البرنامج، وما يجب القيام به في الفترة المقبلة وصولاً لتحقيق اهداف البرنامج في عام 2024.

من جانبه اشاد رئيس فريق اليونسيف بالدور الذي قامت به الوزارة لتنفيذ اهداف البرنامج ، الذي اثمر عن تشكيل اللجنة المشتركة بعيداً عن الروتين لجمع كل الاطراف المختصة ؛ ما اسفر عن تحقيق الكثير من النتائج الايجابية منذ الاجتماع الاول الذي عقد في العام الماضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار