السياسية

السيد الحكيم يدعو لاعتماد الدستور والحوار لحل الاشكالات العالقة بين بغداد واربيل من ومن منطلق الحقوق والواجبات

((وان_بغداد))
خلال استقباله الأستاذ نيجرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق والوفد المرافق له، تبادل السيد عمار الحكيم وضيفه وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، حيث وقف عند التاريخ الذي جمعه مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وقيادات الشعب الكردي والعائلة البارزانية الكريمة في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب و بناء التجربة الديمقراطية الجديدة، مجددا التعازي للشعب الكردي في حوادث انفجارات منظومات الغاز في الآونة الأخيرة .
سماحته دعا إلى اعتماد الدستور في حل الإشكالات العالقة بين بغداد وأربيل، مبينا أن التنازل لصالح العراق والمصلحة الوطنية يحقق مصالح الجميع لاسيما مع وجود فرصة لتجاوز الخلافات إذا ما تمتع الجميع بإرادة الحل واعتماد مبدأ الحقوق والواجبات في رسم أي علاقة.
سماحته شدد على ضرورة حفظ سيادة العراق والإلتزام بما جاء بالدستور بأن لا يكون العراق منطلقا أو ممرا لتهديد دول الجوار مجددا دعوته لدعم الحكومة الحالية في توجهاتها الجادة لتوفير الخدمات وفرص العمل ومعالجة محرومية بعض المدن والمحافظات.
أمنيا بينّ سماحته أن الإرهاب مازال يمثل تهديدا أمنيا على الرغم من انتهاء التهديد العسكري، مما يتطلب إدامة التنسيق الأمني وتبادل المعلومات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار