وزير العمل يؤكد على الاستفادة من التجربة الاسترالية في مجال الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

((وان_بغداد))
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي اهمية الاستفادة من التجربة الاسترالية في مجال الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، جاء ذلك خلال استقباله السفيرة الاسترالية في بغداد باولا غانلي يوم الخميس الموافق 24-11-2022.
وقال السيد الاسدي ان الوزارة لديها اطلاع على التجربة الاسترالية فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية واهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة وهي تجربة فريدة ولها ارتباط مع دائرة العمل، مشيرا الى حاجة الوزارة لخبرات استراليا في مجال التدريب وتطوير قدرات الباحثين الاجتماعيين وملاكات اقسام الاحتياجات الخاصة فضلا عن تشجيع القطاع الخاص.
وبين ان منظومة الحماية الاجتماعية في استراليا منظومة متقدمة تضمن وصول الاموال الى مستحقيها الحقيقيين، مؤكدا سعي الوزارة لتعزيز هذا التعاون من اجل انعكاسه على هيئة الحماية الاجتماعية.
كما اشار الى ان الوزارة معنية بالطفولة باعتباره رئيسا لهيئة رعاية الطفولة ولديها تنسيق عالي مع منظمة اليونيسيف وبالامكان التعاون مع الجانب الاسترالي في هذا المجال.
من جانبها ابدت السفيرة الاسترالية استعدادها للتعاون مع الوزارة في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بالتدريب ونظام الاتمتة الالكترونية، مع امكانية وضع خبرات استراليا للمساعدة في تطوير قدرات العاملين في الوزارة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار