وزير التعليم يترأس اجتماعا لمجلس الجامعة العراقية ويكشف عن مراجعة وتقييم مؤشرات الأداء للإدارات الجامعية

((وان_بغداد))
ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اجتماعا لمجلس الجامعة العراقية أكد خلاله على أهمية دور الإدارات الجامعية في تحقيق أهداف المؤسسة الأكاديمية والارتقاء بمؤشرات أدائها وتطوير بيئتها التعليمية.

وكشف خلال الاجتماع عن مراجعة وتقييم مؤشرات الأداء للإدارات الجامعية على وفق المعطيات المتحققة على صعيد البنى التحتية ومجالات التطوير وتذليل التحديات لافتا الى أن كفاءة القيادة الجامعية يجسدها الأثر المتحقق في البيئة الجامعية ونسبة الأهداف المؤشرة ضمن مساحة التخطيط المدروس والهادف الى الارتقاء بالسمعة الأكاديمية للمؤسسة.

وأوضح وزير التعليم أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل بشكل جاد على تقديم كل الحلول والمعالجات القانونية والإجرائية المسؤولة عن تكييف الإمكانات والموارد المتاحة ومواجهة التحديات والاستجابة لمتطلبات التنمية مشيرا الى أن البرامج الطموحة للجامعات تتطلب أداء إداريا وعلميا فعالا يهيئ مناخات ملائمة للتعليم الجامعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

واستمع وزير التعليم الى كلمات ومداخلات السادة رئيس الجامعة العراقية ومساعديه وعمداء كليات الطب وطب الأسنان والتربية والعلوم الاسلامية والآداب والإعلام والإدارة والاقتصاد والتربية للبنات والقانون وممثل نقابة الأكاديميين مؤكد أن المجتمع بحاجة الى كل التخصصات وتستدعي طبيعة المسؤوليات الملقاة على عاتق الجميع تظافر الجهود والتكامل الذي يحقق متطلبات المصلحة العامة.

*

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة