وزير التربية يتابع ميدانياً الوضع التربوي في الديوانية ويوجه بتوفير المستلزمات كافة لنجاحه وتطوره

((وان_بغداد))

واصل وزير التربية، الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الخميس، جولاته الميدانية، حيث وصل إلى محافظة الديوانية، لمناقشة آخر تطورات الملف التربوي فيها.

وبيّن الجبوري، أن الزيارة تأتي متزامنةً مع وصول أولى قوافل الدعم اللوجستي من الرحلات والسبورات لتجهيز المدارس ، واليوم كان الانطلاق بالتجهيز لمحافظة الديوانية فيما ستشهد قابل الايام تجهيز باقي المحافظات الأخرى بالاثاث المدرسي ، مؤكداً ضرورة بذل المزيد من الجهود لأجل تحقيق تطلعات أهالي المحافظة، وتهيئة المؤسسات التعليمية والتربوية بالشكل الذي يليق بالمواطن العراقي الكريم.

وشملت جولة السيد الوزير، زيارة مقر المديرية العامة لتربية الديوانية، ولقاء السيد عقيل عبد السادة الجبوري المدير العام؛ إذ استمع سيادتهُ إلى احتياجات المديرية ومؤسساتها، واعداً إياهم على تذليلها في أقرب وقتٍ ممكن .

كما تفقد وزير التربية عددا من مدارس المحافظة والتقى فيها الملاكات التربوية والتدريسية فضلا عن الطلبة، وحثهم على مواصلة العلم والتعلم لتحقيق التفوق المنشود .

وزار الدكتور الجبوري مدارس (المشروع الصيني) ، وأطلع على تقرير مفصلٍ عن آخر حيثيات المشروع ونسب الإنجاز ، وأشاد بدور العاملين في التربية في ملف الأبنية المدرسية، داعياً الى استمرار المتابعة الميدانية والنزول للمدارس لحل القضايا والمشاكل التي تعترض حركة عملهم .

وفي السياق ذاته تفقد السيد الوزير، عمادة الكلية التربوية في الديوانية، واطلع على أقسامها والمختبرات التي تم انشاؤها حديثا موجها المدير العام إلى تزويدهم بالسبورات الذكية والدعم الفني، واطلق تسمية الكلية التربوية الجامعة من الديوانية .

وفي الختام ثمّن وزير التربية دور الملاكات العاملة ضمن تربية الديوانية الذين تغلبوا على التحديات التي تواجه الملف التربوي من أجل تحقيق النتائج الإيجابية المهمة في هذا الإطار .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار