وزير التجارة يعلن إطلاق مشروع خدمات المنصة الالكترونية في دائرة تسجيل الشركات

((وان_بغداد))
أعلن وزير التجارة الأستاذ أثير داود الغريري صباح اليوم الثلاثاء عن إطلاق مشروع خدمات المنصة الالكترونية في دائرة تسجيل الشركات وربطها مع بوابة اور الالكترونية، معلناً بذلك عن بداية العمل بمشروع التحول الإلكتروني في نظام العمل من الورقي إلى الإلكتروني في إنجاز المعاملات .
جاء ذلك في بيان الوزارة نقلاً عن مدير عام الدائرة مجاهد محمد العيفان، وأضاف البيان ” استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتحول الإلكتروني وتبسيط الاجراءات وأتمتها في المؤسسات الحكومية، وبالتعاون مع دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تم إطلاق خدمات المنصة الالكترونية والعمل بها في هذه الدائرة.
مضيفاً” أن هذه المنصة تعد من أهم البرامج في إدارة الوثائق الالكترونية التي أسهمت وبشكل كبير في ربط كافة الوزارات بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيث تعمل هذه المنصة على تسريع إنجاز المعاملات في المؤسسات الحكومية والقضاء على البيروقراطية والفساد الإداري والمالي وتزوير الوثائق.
مؤكداً” أن بداية التحول هذه تعد خطوة إلى الإمام نحو مزيد من التحول الرقمي وبما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية، حيث تسعى هذه الوزارة جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل الإجراءات المتبعة في إنجازها من خلال تقديمها لخدمات أكثر شفافية وفاعلية.
وأشار البيان إلى ” أن هذه الدائرة ماضية في أستكمال أجراءات (٥١) خدمة إضافية من الخدمات التي تقدمها هذه الدائرة لضمها إلى برنامج النافذة الالكترونية، وذلك بالتنسيق مع قسم تقنية المعلومات في مركز الوزارة ومسؤول شعبة السيرفر .
مبيناً بأنه ” يمكن لأي شخص اتباع تعليمات الدخول على منصة بوابة اور والتقديم من خلالها على مجموعة من الخدمات مثل تصديق وثائق الشركة أو اطلاق الوديعة أو دراسة الحسابات الختامية ودمجها أو تقديم طلبات تاييد استمرارية عمل الشركة.
مشيراً إلى ” أن للاستفادة من الخدمات الالكترونية يجب تسجيل الدخول للموقع وملئ الاستمارة الالكترونية الظاهرة ورفع الملفات المطلوبة، وبعد ذلك سوف يظهر باركود لغرض الطباعة يتم ارفاقه فيما بعد مع الرسوم.
لافتاً” أن في حال إكمال أجراءات التقديم سوف تصل رسالة إلى المراجع تحمل رابط إلكتروني يمكن من خلاله متابعة مراحل انجاز المعاملة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار