ردا على هجوم إسطنبول.. أردوغان يكشف عن تدمير أهدافا شمالي سوريا والعراق

23 نوفمبر 2022
 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أن القوات المسلحة التركية دمرت معاقل للإرهابيين شمالي سوريا والعراق، ردا على الهجوم الإرهابي الذي نفذوه في إسطنبول.
 
 
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي خلال حفل افتتاح سد ومحطة التوليد الكهرومائية “يوسف إيلي” وطرق وأنفاق ومنطقة سكنية بولاية أرتفين شمال شرقي البلاد، حيث قال أردوغان، “قمنا بالرد على الهجوم الإرهابي الدنيء (في إسطنبول) الذي أودى بحياة 6 أبرياء من خلال تدمير الأهداف الإرهابية شمالي سوريا والعراق”
وأضاف “حانت نهاية الطريق لأولئك الذين يعتقدون أن بإمكانهم تشتيت انتباه تركيا عن طريق التلاعب بالحروف وتغيير اسم التنظيم الإرهابي”.
وعن الاعتداءات الإرهابية القادمة من شمالي سوريا تجاه الأراضي التركية قال أردوغان إنه “لا أحد يستطيع منعنا من سحب الخط الأمني ​​إلى حيث يجب أن يكون، في الأماكن التي تتواصل فيها الهجمات على حدودنا ومواطنينا”.
وشدد على إنزال القوات المسلحة التركية ضرباتها على الإرهابيين بالطائرات والمدفعية والمسيرات، قائلا: “سنقتلع جذورهم جميعا بأقرب وقت إن شاء الله”.
وتابع أن “الهجوم الإرهابي على قضاء قارقامش، أسفر عن استشهاد طفلة في ربيعها الرابع، ومعلمة في الـ22 في عمرها، مؤكدا أن هذه الدماء لن تذهب هدرا”.
وأوضح أن “صبر تركيا ليس نتيجة عجز أو عدم كفاءة، بل نابع عن حساسيتها بوصفها دولة قانون تجاه الالتزامات والاتفاقيات الدبلوماسية والوعود”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار