رئيس الهيئة: الفساد عَائِق لعمليات الإعمار وتقديم الخدمات وأكبر عقبة بوجه التنمية والاستثمار

رئيس الهيئة: الفساد عَائِق لعمليات الإعمار وتقديم الخدمات وأكبر عقبة بوجه التنمية والاستثمار ◇ القاضي(حيدر حنون) يحث مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين إلى تكثيف جهودهم في مكافحة الفساد ◇ رئيس الهيئة: إصلاح مؤسستي من أولى أولوياتي وهو أساس محاربة آفة الفساد المدمرة ◇ إجراء تغييرات كبيرة في إدارة مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة تمهيداً لإصلاح منظومة مكافحة الفساد ◇ رئيس استئناف صلاح الدين:  مستعدون لتذليل العقبات والمعوقات التي قد تعترض عمل محققي الهيئة والعمل معهم بروح الفريق الواحد

((وان_بغداد))

أكد رئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون)، اليوم الثلاثاء، أن الفساد يُعَدُّ من أعتى الآفات والمخاطر، وأَشَدِّهَا فتكاً بمُؤسَّسات الدولة ووزاراتها، وهو يُمَثِّلُ عَائِقًا لعمليات الإعمار وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين، بل وأكبر عقبة بوجه التنمية والاستثمار.

رئيس الهيئة لفت، خلال كلمة له أثناء زيارته لمكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين واللقاء بمنتسبيه، إلى أن مكافحة هذه الآفة واستئصال شأفتها من جسد الدولة ومُؤَسَّسَاتها يحتاج تضافر جميع الجهود، سواء من السلطات الثلاث التشريعيَّة والتنفيذيَّة والقضائيَّة، وكذا الأجهزة الرقابيَّة التي أكدت قوانينها النافذة أنها تساهم في مكافحة الفساد وليست الجهات الوحيدة التي تقع على عاتقها تلك المهمة، حاثاً منتسبي مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة إلى تكثيف جهودهم وزيادة وتيرة عمليات ضبط الفاسدين بالجرم المشهود.

وشدد على أهمية الموضوعية في عمل الهيئة، والنأي بنفسها عن جميع السجالات والمهاترات السياسية، وعدم الخوض فيها والالتزام بالمهنية العالية، والابتعاد عن الانتماءات والولاءات السياسية والأهواء الحزبية، إذ إن العمل الرقابي يحضر تلك الميول والانتماءات في ساحة عمله، موجهاً بإجراء تغييرات كبيرة في مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات؛ لإصلاح منظومة مكافحة الفساد من الداخل، عبر اختيار قيادات كفوءة ومخلصة ونزيهة تضطلع بهذه المهمة الوطنية النبيلة.

ونوه في كلمته بأنَّ مَهَمَّته مَهَمَّةٌ وَطَنِيَّةٌ وَمُقَدَّسَةٌ، تتمثل بمحاربة الفساد من أقصى شمال العراق إلى جنوبه، لافتاً  إلى أنه سيعمل مع القضاء والحكومة فِي جَبْهَةٍ وَاحِدَةٍ ضمن المعركة المصيرية في مواجهة الفساد ومناجزة مرتكبيه، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب العمل على إصلاح المُؤَسَّسة التي تضطلع بهذه المَهَمَّة، وهي أولى مهماته؛  “لأنَّ إصلاحها هو أساس محاربة آفة الفساد المدمرة”.

واختتم حديثه، بأنه يسعى مع الشركاء في مؤسسات الدولة المختلفة إلى الحفاظ على هيبة البلد وكرامة المواطن، وعدم السماح للثلة الفاسدة بالعبث بمقدرات البلد، آملاً أن يوفق في مهمته التي ينعكس النجاح فيها في تقديم الخدمات للمواطنين، وضمان حياةٍ كريمةٍ لهم، وتوفير فرص عمل، وفتح آفاق التنمية والاستثمار.
 
من جانبه، أكد رئيس محكمة استئناف صلاح الدين  القاضي(عبد مشحن حمدان)، خلال استقباله رئيس الهيئة ، استمرار التعاون مع الهيئة وتذليل العراقيل والعقبات التي قد تواجه عملها، لافتاً إلى استعداده تقديم كل ما من شأنه سرعة إنجاز القضايا، منبهاً إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد بين السادة قضاة التحقيق ومُحقِّقي الهيئة؛ بغية تحقيق الجهد التكاملي أهدافه في تقليص مسالك الفساد وملاحقة مرتكبيه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تزامنا" مع احتدام منافسات كاس العالم.. عراقي من الحويجة يبهر العالم برسم شعار المونديال بالدوال. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الابراج اليومية.. تعرف على حظك اليوم الثلاثاء البرازيل تتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوزها على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لهدف لتضرب موعدا مع كرو... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية محافظ نينوى نجم الجبوري يعلن عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان الكمارك .. اتلاف ادوية بشرية متنوعة في كمرك طريبيل الحدودي مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة الكمارك : ضبط حاوية مخالفة للضوابط و التعليمات الاستيرادية في مركز كمرك بوابة البصرة كرواتيا تحجز بطاقة ربع نهائي كأس العالم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح