الاقتصاديةالمحلية

وزير النفط يُعلن أحالة مشروع وحدة التكرير في مصفى الديوانية بطاقة (70) الف برميل

🔺خلال ترؤسه الإجتماع الأول للمجلس الوزاري
للطاقة

▪ نائب رئيس الوزراء وزير النفط يُعلن أحالة مشروع وحدة التكرير في مصفى الديوانية بطاقة (70) الف برميل باليوم الى مجلس الوزراء من اجل إقراره ، والذي يهدف الى زيادة الطاقة التكريرية من المنتجات النفطية ، وتوفير اكثر من ( 1500 ) فرصة عمل ، ودعم الواقع الاقتصادي للمحافظة .

🔺أهم ماجاء في نص تصريح نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني :
▪ تم مناقشة المجلس لمجموعة من المواضيع والمشاريع المدرجة في جدول أعماله في قطاعات “النفط والكهرباء والمياه ” وإتخذ القرارات والإجراءات بشأنها .

▪ نتطلع جميعاً الى العمل الجاد من أجل الاسراع في تنفيذ مفردات البرنامج الحكومي والارتقاء بالعملية الانتاجية والتطويرية ودعم مشاريع النهوض بالواقع الخدمي والبنى التحتية لجميع القطاعات ، فالنفط والكهرباء والمياه بمجموعها تشكل عناصر مهمة في حياة المواطن والمجتمع .. وفي خطط دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة .

▪ امامنا الكثير من الملفات والمشاريع التي تتطلب مراجعتها واتخاذ الاجراءات المناسبة لاننا امام حكومة انجاز .. كما جاء في المنهاج الوزاري الذي قدمه السيد رئيس الوزراء .. في مجلس النواب

▪ من هنا تأتي اهمية القرارات التي يتخذها المجلس الوزاري للطاقة ..ويصادق عليها مجلس الوزراء المؤقر .

▪ اليوم نحن امام مسؤولية مشتركة لدعم خطط وبرامج الحكومة ، عبر القطاعات الانتاجية الخدمية الحيوية التي يتشكل منها المجلس الى جانب وزارة المالية .. وبمجموعها تشكل العمود الفقري للاقتصاد الوطني وللحياة العامة .. وللمواطن ومستقبله .

▪ قطاع الطاقة في العراق يحضى بإهتمام أستثنائي من قبل السيد رئيس الوزراء ، ويتابع سيادته بإهتمام التفاصيل المتعلقة بالعمل والتطوير يومياً مع الوزراء المعنيين ، ويحثنا على بذل أقصى الجهود من أجل الاسراع في تنفيذ الخطط التنموية الهادفة الى دفع العملية الانتاجية الى الامام .

▪ وجودنا في هذا المجلس .. هو لمساعدة الحكومة على اتخاذ القرارات المهمة والمصادقة عليها ، بهدف الاسراع في تنفيذ البرنامج الحكومي ،

▪ وجود الوزارت المعنية لقطاع الطاقة ووزارة المالية ..سوف يُسهل عمل المجلس في إيجاد تفاهمات وتنسيق واتخاذ القرارات المهمة والصائبة بعيداً عن الاجراءات البيروقراطية والروتين .

▪ نحن جميعاً أمام مسؤولية مشتركة لادارة هذه المجلس من أجل أتخاذ القرارات التي تصب في خدمة الصالح العام .

o من جانبه قال وزير الكهرباء زياد علي فاضل بإن الجلسة الاولى تضمنت مناقشة مجموعة من المشاريع ، ومنها مايتعلق بدعم تجهيز الطاقة الكهربائية ، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة النفط للتنسيق بخصوص تجهيزالوقود ، مؤكداً على دعم رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزيرالنفط لملف الكهرباء ، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات ، والذي ينعكس على واقع تجهيز المواطنين

▪ هذا وقد ناقش المجلس الفقرات المدرجة في جدول أعماله ، واتخذ الإجراءات المناسبة بشأنها .

▪ حضر الإجتماع كل من وزيرة المالية طيف سامي ، ووزير الكهرباء زياد علي فاضل ، ووزير الموارد المائية عون ذياب ، وعدد من المسؤولين في الوزارات المعنية ، ومدير المكتب الإعلامي .

2022/11/21

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار