السياسيةالعربي والدولي

سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة يلتقي وزير الصحة المصريّ

التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، د. أحمد نايف رشيد الدليميّ، وزير الصحة والسكان المصريّ د. خالد عبدالغفار، في مقر وزارة الصحة المصريَّة، بتاريخ 2022/11/20.
واستهلّ السفير الحديث بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء، مقدماً التهنئة للوزير بمُناسبة تسنمه مهام عمله الجديد وزيراً للصحة والسكان، ونقل تحيات وتهنئة وزير الصحة في جُمْهُوريَّة العراق الدكتور صالح الحسناويّ بهذه المُناسبة، مُتمنياً له النجاح ولجُمْهُوريَّة مصر العربيَّة الشقيقة دوام التقدم والازدهار.
وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز التعاون المُشترَك بين العراق ومصر في مجال الصحة والدواء، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين، وتعزيزها عبر تبادل الزيارات الرسميَّة بين قيادات وكوادر الوزارتين.

ومن جانبه، رحب السيّد الوزير بالسيّد السفير والوفد المُرافق له، وأشار إلى العلاقات المصريَّة-العراقيَّة الوطيدة، وأكَّد أنَّ وزارة الصحة المصريَّة لا تدخر جُهداً في تقديم كافة خدماتها وإمكانياتها إلى وزارة الصحة في جُمْهُوريَّة العراق الشقيق.
كما تقدم الوزير بالتهنئة إلى السفير بمُناسبة تشكيل الحكومة الجديدة وإلى معاليّ وزير الصحة الدكتور صالح الحسناويّ، مُتمنياً له النجاح في مهام عمله، وتمنياته لحكومة وشعب العراق بالتقدم والازدهار، ووجه دعوة رسميَّة لنظيره العراقيّ لزيارة مصر، لتعزيز التعاون المُشترَك وتفعيل التعاون الثنائيّ بما يخدم البلدين الشقيقين.
*************************

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار