وزير العمل: اليوم العالمي للطفل هو تذكير للبشرية وكل الدول والمجتمعات بحقوق الطفل

((وان_بغداد))
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي ان اليوم العالمي للطفل الذي حددته الامم المتحدة كيوم لتذكير البشرية وكل الدول والمجتمعات بحقوق الطفل التي من خلالها تكوين هذا المجتمع، جاء ذلك خلال زيارته مؤسسة البيت العراقي للابداع يوم الاحد الموافق 20-11-2022، إذ تجول في اروقة الدار واطلع على مايقدمه من خدمات الى المستفيدين.
وقال السيد الوزير في كلمة بهذه المناسبة ان وزارة العمل وباعتبار هيئة رعاية الطفولة التي يتراسها قدمت مسودة مشروع قانون لحماية الطفل الى مجلس النواب وهي تعمل الان بالتشاور مع الشركاء والمؤسسات المعنية والمسؤولة عن الدور كمؤسسة البيت العراقي للابداع لانضاج قانون يختص برعاية وحماية الطفل.
هذا والتقى السيد الوزير بمدير المؤسسة هشام الذهبي وملاكها واثنى على على المشروع الخيري والجهود المبذولة في رعاية الاطفال اليتامى باعتبارها تجربة فريدة من نوعها في البلاد ويجب تعميمها على باقي الدور في المحافظات، كما اكد ضرورة الاقتداء بهذه المؤسسة من قبل باقي منظمات المجتمع المدني الاخرى والمعنية برعاية الفئات الضعيفة.
واوضح السيد الاسدي ان الوزارة لديها مهمة انسانية في رعاية الشرائح والفئات المعدومة والهشة، مشيرا الى اهمية اشاعة ثقافة العمل الاجتماعي من خلال مبادرات كبيرة لدعم المشاريع الانسانية للفئات الفقيرة.
كما اشار اهمية ان تكون هناك شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص في هذا المجال، لافتا الى ان المهمة تقع الان على الخيرين وميسوري الحال في ان يكون لهم مساهمة حقيقية في هذه الدور عبر التفاتة واضحة وبرامج منتظمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار