سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة يلتقي وزير الصحة المصريّ

التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، د. أحمد نايف رشيد الدليميّ، وزير الصحة والسكان المصريّ د. خالد عبدالغفار، في مقر وزارة الصحة المصريَّة، بتاريخ 2022/11/20.
واستهلّ السفير الحديث بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء، مقدماً التهنئة للوزير بمُناسبة تسنمه مهام عمله الجديد وزيراً للصحة والسكان، ونقل تحيات وتهنئة وزير الصحة في جُمْهُوريَّة العراق الدكتور صالح الحسناويّ بهذه المُناسبة، مُتمنياً له النجاح ولجُمْهُوريَّة مصر العربيَّة الشقيقة دوام التقدم والازدهار.
وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز التعاون المُشترَك بين العراق ومصر في مجال الصحة والدواء، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين، وتعزيزها عبر تبادل الزيارات الرسميَّة بين قيادات وكوادر الوزارتين.

ومن جانبه، رحب السيّد الوزير بالسيّد السفير والوفد المُرافق له، وأشار إلى العلاقات المصريَّة-العراقيَّة الوطيدة، وأكَّد أنَّ وزارة الصحة المصريَّة لا تدخر جُهداً في تقديم كافة خدماتها وإمكانياتها إلى وزارة الصحة في جُمْهُوريَّة العراق الشقيق.
كما تقدم الوزير بالتهنئة إلى السفير بمُناسبة تشكيل الحكومة الجديدة وإلى معاليّ وزير الصحة الدكتور صالح الحسناويّ، مُتمنياً له النجاح في مهام عمله، وتمنياته لحكومة وشعب العراق بالتقدم والازدهار، ووجه دعوة رسميَّة لنظيره العراقيّ لزيارة مصر، لتعزيز التعاون المُشترَك وتفعيل التعاون الثنائيّ بما يخدم البلدين الشقيقين.
*************************

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تزامنا" مع احتدام منافسات كاس العالم.. عراقي من الحويجة يبهر العالم برسم شعار المونديال بالدوال. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الابراج اليومية.. تعرف على حظك اليوم الثلاثاء البرازيل تتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوزها على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لهدف لتضرب موعدا مع كرو... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية محافظ نينوى نجم الجبوري يعلن عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان الكمارك .. اتلاف ادوية بشرية متنوعة في كمرك طريبيل الحدودي مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة الكمارك : ضبط حاوية مخالفة للضوابط و التعليمات الاستيرادية في مركز كمرك بوابة البصرة كرواتيا تحجز بطاقة ربع نهائي كأس العالم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح