وزير العمل: نسعى لتشريع قانون حماية الطفل

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي سعي الوزارة مع البرلمان لتشريع واقرار قانون حماية الطفل، جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الاول لهيئة رعاية الطفولة يوم السبت الموافق 19-11-2022.
وقال السيد الوزير خلال الاجتماع الذي حضره اعضاء الهيئة الممثلين عن الوزارات، ان مجلس النواب ولجنة الاسرة والطفولة مهتمة بتشريع قانون حماية الطفل، مشيرا الى الجهود التي تبذلها الوزارة لإقرار القانون بعد تقديم جميع الملاحظات من قبل اعضاء الهيئة.
وشدد على اهمية تجاوز جميع العوائق بعد مناقشة واقعية للقانون من قبل المعنيين بالطفولة، مؤكدا ضرورة ان يكون القانون تكاملي ويلائم الاعراف الاجتماعية للمجتمع العراقي والعربي.
واكد السيد الوزير على اهمية الدور الذي يلعبه اعضاء الهيئة في ظل الظروف التي تشهدها البلاد والتي افرزت الكثير من التحديات التي تواجه الطفولة في العراق، لافتا الى ان الوضع الحالي يحتاج الى تظافر الجهود من جميع المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني للنهوض بواقع الاطفال.
هذا واستمع للملاحظات التي تم طرحها من قبل اعضاء وممثلي الوزرات المعنية بالطفولة لغرض انضاجها وتوحيدها من اجل اقرار وتشريع قانون الطفل باسرع وقت.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار