التربية تحسم مصير شهادات كلية التربية المفتوحة

 
أعلنت وزارة التربية، الأحد، تشكيل لجنة معادلة الشهادات الخاصة بخريجي كلية التربية المفتوحة للعام الدراسي 2020- 2021 وبهذا باتوا قادرين على التقديم للدراسات العليا في الجامعات الحكومية. 
  
وذكر عميد الكلية الدكتور انيس المشهداني في تصريح للصحيفة الرسمية (١٩ تشرين الثاني 2022)، أن اللجنة عادلت الشهادات الخاصة بخريجي الكلية وفقاً للأمر الوزاري رقم 20 لسنة 2020، وبهذا فان شهاداتها باتت تعادل شهادات البكالوريوس الممنوحة في الجامعات العراقية داخل البلاد”. 
 
وأضاف أن “الشهادات تمت معادلتها رسميا وحصل الاعتراف بها من قبل جميع المؤسسات الحكومية، وبالتالي لم يبق هناك عائق امام خريجي الكلية يمنعهم من التقديم للدراسات العليا في الجامعات الحكومية”، لافتاً إلى أن “هذه الخطوة تعد مخرجاً قانونياً لحفظ حقوق خريجي الكلية التربوية المفتوحة لاكمال دراساتهم العليا، مؤكداً عزم عمادة الكلية اتخاذ قرارات وإجراءات اخرى في حال عدم تطبيق قرار المعادلة”. 
 
ويشار إلى أن خريجي الكلية المذكورة غير مسموح لهم التقديم للدراسات العليا ، لذا جاء الأمر الوزاري لمعادلة الشهادات من اجل السماح لهم بذلك، وبحسب المقاعد الممنوحة من كلية التربية الأساسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البالغة ألف مقعد دراسي سنوياً. 
 

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار