’فيفا’ يعلن حظر بيع الكحول في ملاعب المونديال بقطر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان، اليوم الجمعة، إنه سيتم حظر بيع الجعة الكحولية للجماهير في ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، في تراجع في اللحظة الأخيرة.
 
  
يأتي الإعلان قبل يومين من انطلاق مونديال قطر بعد غد الأحد.
وهذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في دولة إسلامية محافظة تفرض قيودا صارمة على المشروبات الكحولية وتحظر تناولها في الأماكن العامة.
وقال متحدث باسم الفيفا في البيان: “بعد مناقشات بين سلطات البلد المضيف والفيفا، تم اتخاذ قرار باقتصار بيع المشروبات الكحولية على مهرجان الفيفا للمشجعين، ووجهات المشجعين الأخرى والأماكن المرخص لها بذلك، وإزالة نقاط بيع الجعة من محيط ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر”.
وكان من المقرر أن تتولى بدوايزر، وهي راع رئيسي لكأس العالم تملكها شركة (إيه.بي إنبيف) لصناعة الجعة، بيع الجعة حصريا في المنطقة المحددة لمن يحملون التذاكر في محيط كل من الملاعب الثمانية قبل ثلاث ساعات من كل مباراة وحتى بعد انتهائها بساعة واحدة.
بدورها، أعلنت شركة “بادوايزر” العملاقة المنتجة للجعة (البيرة) والراعي الرئيس لكأس العالم منذ ثلاثة عقود، أن القيود التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على بيع المشروبات الكحولية في محيط ملاعب مونديال قطر 2022 “خارجة عن إرادتنا”.
وقالت متحدثة باسم مجموعة “إيه بي إن بيف”، وهي الشركة الأم التي تتبع لها “بادوايرز”، في رسالة إلى وكالة فرانس برس، إن الشركة أُحيطت علما بالقرار، مقرة بأن بعض العمليات التي كانت مرتقبة في الملاعب لهذا الحدث الكروي “لا يمكن أن تستمر”.
وكانت قطر الدولة المسلمة المحافظة، وعدت بتخفيف التشدد في تطبيق قوانينها خلال هذا الحدث العالمي الذي ينطلق الأحد ويتوقع أن يشهد حضور أكثر من مليون مشجع من كل أنحاء العالم.
وقد صدرت تأكيدات في أوائل سبتمبر الماضي على أن نقاط بيع للجعة ستُفتح في محيط الملاعب المونديالية الثمانية قبل ثلاث ساعات وحتى نصف ساعة من بداية المباريات، قبل أن تعود وتفتح بعد ساعة من صافرة النهاية. وستكون الجعة الخالية من الكحول متاحة داخل الملعب.
لكن القرار بحظر البيع قبل يومين من انطلاقة المونديال جاء مفاجئا.
وقالت المتحدثة “بصفتنا شريكا لفيفا لأكثر من ثلاثة عقود، نتطلع بفارغ الصبر إلى إطلاق حملاتنا (لكأس العالم 2022) في العالم أجمع للاحتفال بكرة القدم مع زبائننا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار