التقنية تفند إشاعة تعرض طائرة منتخب كوستاريكا لحريق وهبوطها اضطرارياً

((وان_بغداد))
نفى فريق “التقنية من أجل السلام” الخاص بمكافحة الأخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، خبرا متداولا عن “هبوط اضطراري لطائرة منتخب كوستاريكا بعد اقلاعها من الكويت بدقائق بسبب حريق في احد محركات الطائرة مما اضطر طاقم الطائرة الى العودة من جديد الى الكويت”.
 
  
وذكر فريق التقنية في بيان اطلعت عليه أرض آشور الإخبارية “، (18 تشرين الثاني 2022)،  “تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا مرفقه بالنص الآتي (عاجل هبوط اضطراريلطائرة منتخب كوستاريكا بعد اقلاعها من الكويت بدقائق بسبب حريق في احد محركات الطائرة مما اضطر طاقم الطائرة الى العودة من جديد إلى الكويت)”.  
 
وأوضح الفريق المختص أن “الخبر مزيف، ولا وجود لأي مصدر يثبت صحته حيث ما زال المنتخب الكوستاريكي في الكويت التي وصل اليها مؤخراً ولم يعلن الإتحاد الكوستاريكي لكرة القدم عن مغادرة فريقه الكويت خلال الساعات القليلة الماضية. إذ من المقرر ان يغادر الجمعة، 18 تشرين الثاني 2022، إلى قطر للاستعداد لمباراته ضد المنتخب الإسباني، الأربعاء، 23 تشرين الثاني 2022، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022”. 
 
وأشار أيضا إلى أنه “عند مراقبة حركة الطيران في الوقت الحاضر والساعات الماضية من مطارات الكويت حيث يتواجد المنتخب الكوستاريكي بواسطة موقع (Flightradar24) المختص بمراقبة الطيران، لم نجد أي طائرة عادت وهبطت في الكويت بعد طيرانها من أحد مطاراتها”. 
 
ولفت الفريق التقني إلى أن “الصور المرفقة مع الخبر فهي قديمة تعود لعام 2018، للمنتخب السعودي وليس الكوستاريكي، حيث ان الصورة على اليسار ملتقطة من مقطع فيديو يظهر اشتعال محرك الطائرة التي كان على متنها المنتخب السعودي أثناء توجهه إلى مطار روستوف للاستعداد لمواجهة منتخب الأوروغواي ضمن منافسات كأس العالم 2018، أما الصورة التي على اليمين فنشرها الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه على تويتر بتاريخ 18 حزيران 2018 بعد هبوط الطائرة في مطار روستوف حيث طمأن الإتحاد بأن جميع لاعبي المنتخب بأمان بعد الحادثة”. 
 
 
 
المصادر وتفاصيل أكثر عبر الرابط أدناه:
https://t4p.co/story/2022-11-18-costa-rican-national-team
 
#تنتهي_ويانة 
#it_ends_with_us 
#Tech4Peace 
#T4P

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار