السياسية

رئيس الجمهورية يشارك في منتدى “الشرق الأوسط.. السلام والأمن” الذي تقيمه الجامعة الأمريكية في دهوك

((وان_بغداد) (
شارك فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس17 تشرين الثاني 2022 في منتدى “الشرق الأوسط.. السلام والأمن” الذي تقيمه الجامعة الأمريكية في محافظة دهوك. وكان في استقبال فخامته رئيس حكومة إقليم كردستان السيد مسرور بارزاني.

ويشارك في المنتدى رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي ورئيس حكومة إقليم كردستان السيد مسرور بارزاني والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد شاخوان عبد الله وعدد كبير من المسؤولين والباحثين والأكاديميين.

وألقى السيد الرئيس كلمة بالمناسبة استهلها بالحديث عن زيارته إلى مخيم شاريا للنازحين في محافظة دهوك، حيث التقى عدداً من العوائل النازحة، مؤكداً ضرورة توحيد الجهود لتوفير متطلباتهم والتسريع بعودتهم إلى مدنهم معززين آمين وطي صفحة النزوح.

و اشاد رئيس الجمهورية بمحافظة دهوك وجمال طبيعتها والتطور العمراني الذي أصبحت عليه، مثنياً على أسلوب التعايش السلمي بين مكوناتها والاحترام المتبادل للتنوع الاجتماعي والديني.

كما تحدث فخامته عن منح الثقة للحكومة العراقية وضرورة دعم منهاجها وصولاً إلى تحقيق طموح العراقيين في العيش الكريم. كما تحدث عن المسائل العالقة بين المركز والإقليم وأهمية بذل الجهود لإيجاد الحلول لها وفق الدستور والقانون.

واستعرض رئيس الجمهورية نتائج مشاركته في القمتين العربية والمناخ، مشيراً إلى الدعم الواسع الذي تلقاه العراق من الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في القمتين.

وتطرق الرئيس في كلمته إلى مشكلة الجفاف ونقص المياه التي يعاني منها العراق، مؤكداً انه سيقوم بالعمل لإيجاد الحلول السريعة وصولاً إلى الاتفاق على تقاسم الحصص المائية بشكل عادل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار