المحلية

الـنـزاهـة تـضـبط مـديـراً بـكـهـرباء ديـالـى لاخـتـلاسـه مـواد وتسليمها إلى مكاتب عددٍ من النواب

((وان_بغداد))
أكَّدت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، أنَّ ملاكاتها في مكتب تحقيق ديالى نفَّذت (3) عمليَّات ضبطٍ لحالات اختلاسٍ وتلاعبٍ في دوائر الكهرباء في المُحافظة.

الدائرة أشارت إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ديالى تمكَّن من ضبط مدير مركز صيانة كهرباء هبهب؛ لقيامه باختلاس تراكيب الإنارة الخاصَّة بناحية هبهب، وتنظيم أكثر من (6) معاملاتٍ واستلام مواد بموجبها، مُبيِّنةً قيام المُتَّهم بتسليم تلك المواد إلى مكاتب عددٍ من أعضاء مجلس النوَّاب ومُتنفِّذين، بطريقةٍ غير أصوليَّةٍ.

وتابعت إنَّه تمَّ ضبط معاملةٍ تمَّ تنظيمها وترويجها من قبل المُتَّهم وتسليم المواد إلى أحد العاملين في مكتب نائبٍ عن المُحافظة، مُنوِّهة بعدم إدخال تلك المواد إلى مخازن الدائرة، فضلاً عن ضبط معاملاتٍ لصرف مُحوِّلات بناءٍ على توجيه مُرشَّحين لانتخابات مجلس النوَّاب التي جرت عام 2021؛ لغرض استخدامها في الدعاية الانتخابيَّة، وضبط كتابٍ يُوضِحُ تقسيم المُحوِّلات المُسلَّمة إلى مركز الصيانة كحصصٍ بين النوَّاب؛ لاستخدامها في الدعاية الانتخابيَّـة.

وأضافت الدائرة إنَّ الفريق الذي قام بأعمال المُتابعة والتحرِّي والتدقيق في دائرة توزيع كهرباء ديالى، تمكَّن من كشف (4) مُستندات صرف مخزني (وهميَّة) لمواد أسلاك نحاسٍ وأعمدة وتراكيب الإنارة، لافتةً إلى قيام أمناء المخازن بصرف المواد وتسليمها إلى أشخاصٍ مجهولين، والادِّعاء بتجهيزها إلى مراكز الصيانة بعد تزوير وتحريف تواقيع مسؤولي تلك المراكز.

وأوضحت أنَّه تمَّ رصد مُخالفاتٍ من قبل مُوظَّفين في مكتب مُدير توزيع كهرباء ديالى ومُوظَّفين آخرين غير مُخوَّلين، مُبيِّنةً قيام المذكورين بفتح سجلّ أوامر العمل بمراكز الصيانة في السد العظيم والخالص وهبهب بصورةٍ مُخالفةٍ للضوابط والتعليمات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد