المحلية

الأربعاء المرعب .. ثانوية النزاهة للبنات في كركوك تشهد يوم مرعب جراء حريق داخل المدرسة والسبب؟

فراس الحمداني / كركوك

الأربعاء المرعب .. ثانوية النزاهة للبنات في كركوك تشهد يوم مرعب جراء حريق داخل المدرسة والسبب؟

 

شهدت ثانوية النزاهة يوما” صعبا” جراء حريق حدث في داخل بناية المدرسة صباح يوم امس الاربعاء وذلك نتيجة تماس كهربائي داخل ما تسمى بغرفة العاكسة الكهربائية.

وقال شاهد عيان من ذوي الطالبات ” أن ” حريقا” شب في ثانوية النزاهة للبنات بغرفة العاكسة الكهرباىية داخل المدرسة ومجاور الادارة والصفوف وقد كنت قريب وقتها من المكان وهرعت الى المدرسة بعد سماع صراخ وبكاء الطالبات الخائفات من الحريق وشاهدت موقفا” مشرفا” لمديرة المدرسة الست زيان حميد رسول واحد المدرسين الذي تعرض لاصابة خفيفة بيده اثناء مواجهتهم لالسنة النيران ولهبها والسيطرة على الحريق بقناني الاطفاء الموجودة فيما بادر باقي الكادر التدريسي بأخلاء طالبات المدرسة الى باحتها.

وأضاف المصدر ” اتمنى ” ان يتم فتح تحقيق بموضوع الحريق والتاكد من جودة الاسلاك والمعدات المستخدمة في غرفة الكهرباء بالمدرسة ومحاسبة المقصر.

كما وادعو الجهات المعنية لابعاد غرفة العاكسة الكهربائية الى غرفة بعيدة عن داخل المدرسة كونها تحتوي على عدد كبير من البطاريات الضخمة والتي لو كانت قد انفجرت جراء الحريق لا قدر الله لحدثت كارثة لولا سرعة التصرف الشجاع الذي ابدته ادارة المدرسة وكادرها والذي يستحق التكريم من المحافظة والتربية.

واختتم بالقول ” بأسم اولياء امور الطالبات في ثانوية النزاهة للبنات اوجه طلبي للسيد وزير التربية والسيد محافظ كركوك بمتابعة التحقيق حول اسباب الحريق وتكريم ادارة وكادر المدرس لموقفهم المتسم بالشجاعة والمسؤولية المهنية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار