بحث ادامة وزيادة الانتاج والخدمات الاجتماعية.. وزير النفط يستقبل السفير الروسي ​ووفد من شركتي لوك اويل وكازبروم

((وان_بغداد))

استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني السفير الروسي في بغداد ” ايلبروس كوتراشيف” والسكرتير الاول في السفارة الروسية “إيليا لوبوف”، ووفد ضم المدير العام لشركة كازبروم “سيرجي كارافايف” ونائب مدير فرع العراق لشركة لوك اويل ميد إيست “رسان سيدنافي”، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع النفط والطاقة.
واكد وزير النفط دعم عمل الشركات العالمية الرصينة في العراق والعمل على تعزيز وتوسيع افاق التعاون معهم ، بما يحقق الاهداف المشتركة .
وأشار عبدالغني الى مساهمة الشركات الروسية في تطوير الصناعة النفطية في العراق ، مشدداً على ضرورة التعاون في تنفيذ خطط ادامة وزيادة الانتاج ، الى جانب الاستثمار الامثل للغاز المصاحب .
من جانبه عبر السفير الروسي عن رغبة بلاده في تعزيز أطر التعاون المشترك في قطاعات صناعة النفط والغاز، فيما استعرض وفد الشركتين سير العمل في الحقول النفطية وخطط التطوير المستقبلية.
وفي ختام اللقاء شدد وزير النفط على ضرورة قيام الشركات النفطية ، بزيادة مساحة الخدمات الاجتماعية والحاجات الضرورية المقدمة للمواطنين وخصوصاً للمناطق القريبة من الحقول النفطية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار