المرصد العراقي للحريات الصحفية يعتبر اصدار مذكرة قبض بحق الصحفي حيدر الحمداني مخالفة.. لهذا السبب!!

في مخالفة صريحة لتعليمات مجلس القضاء الأعلى إصدار مذكرة قبض بحق الصحفي حيدر الحمداني دون تبليغه ودون علم نقابة الصحفيين والأغرب أن المذكرة منشورة في الفيسبوك
((وان_بغداد))

اعتبر المرصد العراقي للحريات الصحفية، اليوم الخميس (17 نوفمبر 2022) عن الأسف لعدم الإلتزام بتوجيهات وإعمام مجلس القضاء الأعلى في الدعاوي المقامة ضد الصحفيين والتي تشترط إشعار نقابة الصحفيين العراقيين في حال رفع دعوى قضائية بحق صحفي أو إعلامي.
حيدر الحمداني صحفي ومدون وناشط في الدفاع عن حقوق الإنسان قال للمرصد العراقي للحريات الصحفية: صدرت بحقي مذكرة قبض وتحري من جهاز الأمن الوطني بكركوك منذ ٦ أشهر بناءًا على شكوى مقدمة من قائد الفرقة الثامنة . الحمداني عبر للمرصد عن الإستغراب لأن مذكرة القبض والتحري صدرت منذ  ٦ أشهر ولم يبلغ بها طوال تلك المدة، وليس لجهاز الأمن الوطني في محافظة المثنى علم بها، ولا نقابة الصحفيين العراقيين. وقد علم بها عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك.
الحمداني يستغرب ظهور هذه المذكرة بعد ستة أشهر، وإنه لاعلم له بها  والغرابة في إن مواقع التواصل تنشرها، والمعني بها ليس لديه علم بذلك الأمر والذي يخالف اعمام مجلس القضاء الأعلى الذي يمنع صدور امر قبض بحق الصحفي بدون علم النقابة، أو تبليغه وهل يجوز اصدار مذكرة قبض وتحري بنفس الوقت ؟

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار