الحلبوسي يرجّح تجدد التظاهرات في العراق ويدعو لاتخاذ ’إجراءات استباقية

رجّح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الخميس، عودة التظاهرات في العراق، مشدداً على أهمية اتخاذ إجراءات استباقية لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.
  
 
وقال الحلبوسي في كلمة له خلال منتدى السلام والاستقرار في الشرق الأوسط المقام في دهوك (17 تشرين الثاني 2022)، إن “حرية التعبير وتطلع المجتمعات إلى ظروف عيش أفضل يجعل من احتمالية عودة التظاهرات في العراق ودول الشرق الأوسط واردة جداً”، مؤكدا على ضرورة أن “تبادر الحكومات والدول إلى إجراءات استباقية من أجل تحسين الوضع المعيشي لشعوبهم”.
 
من جانب آخر، ذكر الحلبوسي، أنه “ليس من الصواب الميل إلى الراحة في قضية مكافحة الإرهاب، فهو يعيد تخندق صفوفه في الوقت الذي نظن اننا قضينا عليه بالكامل، ومن غير المستبعد أن يعود (الارهاب) بثوب جديد ولون مختلف وآليات ووسائل تفوق التصورات، لذلك على نخبة المؤسسات الأمنية أن تبحث في هذا الأمر جيدا وتُقدّم دراسة واعية ومقترحات للجهد الاستباقي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة