الأربعاء المرعب .. ثانوية النزاهة للبنات في كركوك تشهد يوم مرعب جراء حريق داخل المدرسة والسبب؟

فراس الحمداني / كركوك

الأربعاء المرعب .. ثانوية النزاهة للبنات في كركوك تشهد يوم مرعب جراء حريق داخل المدرسة والسبب؟

 

شهدت ثانوية النزاهة يوما” صعبا” جراء حريق حدث في داخل بناية المدرسة صباح يوم امس الاربعاء وذلك نتيجة تماس كهربائي داخل ما تسمى بغرفة العاكسة الكهربائية.

وقال شاهد عيان من ذوي الطالبات ” أن ” حريقا” مخيفا” حدث في ثانوية النزاهة للبنات بغرفة العاكسة الكهرباىية داخل المدرسة ومجاور الادارة والصفوف وقد كنت قريب وقتها من المكان وهرعت الى المدرسة بعد سماع صراخ وبكاء الطالبات الخائفات من الحريق وشاهدت موقفا” مشرفا” لمديرة المدرسة الست زيان حميد رسول واحد المدرسين الذي تعرض لاصابة خفيفة بيده اثناء مواجهتهم لالسنة النيران ولهبها والسيطرة على الحريق بقناني الاطفاء الموجودة فيما بادر باقي الكادر التدريسي بأخلاء طالبات المدرسة الى باحتها.

وأضاف المصدر ” اتمنى ” ان يتم فتح تحقيق بموضوع الحريق والتاكد من جودة الاسلاك والمعدات المستخدمة في غرفة الكهرباء بالمدرسة ومحاسبة المقصر.

كما وادعو الجهات المعنية لابعاد غرفة العاكسة الكهربائية الى غرفة بعيدة عن داخل المدرسة كونها تحتوي على عدد كبير من البطاريات الضخمة والتي لو كانت قد انفجرت جراء الحريق لا قدر الله لحدثت كارثة لولا سرعة التصرف الشجاع الذي ابدته ادارة المدرسة وكادرها والذي يستحق التكريم من المحافظة والتربية.

اختتم بالقول ” بأسم اولياء امور الطالبات في ثانوية النزاهة للبنات اوجه طلبي للسيد وزير التربية والسيد محافظ كركوك بمتابعة التحقيق حول اسباب الحريق وتكريم ادارة وكادر المدرس لموقفهم المتسم بالشجاعة والمسؤولية المهنية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة