نصب مضخات حديثة لمواجهة موسم الأمطار في بغداد

تعتزم أمانة بغداد نصب مضخات حديثة لمواجهة موسم الأمطار خلال المرحلة المقبلة.
  
 
وقال النائب الأول لرئيس لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب باقر الساعدي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه (15 تشرين الثاني 2022)، إنَّ “الأمانة حصلت على تخصيصات من قانون الأمن الغذائي استعداداً لموسم الشتاء والأمطار، مع الاستمرار بتنظيف وتسليك جميع شبكات الصرف الصحي”.
 
وبين  أنَّ “الوضع مسيطر عليه بشكل تام بالتواصل مع كل من أمين العاصمة ومحافظ بغداد”.
 
وأضاف الساعدي أنَّ “موجة الأمطار الأخيرة لم تسبب أضراراً وخيمة تؤثر بشكل مباشر في المواطن، إذ إنه من الطبيعي أن تكون هناك برك مياه في مختلف المناطق، وبعض الانسدادات في خطوط المجاري التي سُلّكت من قبل اللجان الفنية المختصة ودوائر المجاري والبلديات على مستوى أمانة بغداد والمحافظة، رغم وجود بعض المشكلات التي واجهت المحافظة في المرحلة الماضية والحالية”.
 
وأكد أنَّ “هناك حلولاً لمواجهة موسم الأمطار الحالي أو المستقبلي من خلال إنشاء مضخات مجار حديثة ستُحدث الفارق في مسألة سحب مياه الأمطار” لافتاً إلى أنَّ “الحكومة الحالية هي حكومة خدمات وطنية، إذ سيعمل أمين بغداد والمحافظون ومدراء البلديات على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم بعد أن دفعوا ثمن الأزمات المتكررة خلال السنوات الماضية”.
 
وفي وقت سابق، أعلنت أمانة بغداد، عن أن الأمطار التي شهدتها العاصمة مؤخراً، تفوق القدرة التصميمية لشبكة الصرف.  
  
وقالت الأمانة في بيان (12 تشرين الثاني 2022)، “أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، السيطرة على تصريف مياه الامطار التي سقطت مؤخراً في قطاعات وشوارع مدينة الصدر شرق بغداد”.  
  
وأضافت، أن “الأمين أشرف ميدانياً على الجهد الآلي والبشري في مدينة الصدر واستنفاره مع تشغيل المحطات وتوزيع الآليات ليتم تصفير جميع احياء وشوارع المدينة”.  
  
وتابعت، أن “أمين بغداد تفقد عمل عدد من المحطات الحاكمة ومنها محطة الحبيبية لمتابعة اعمال تصريف مناطق شرق القناة التي تعتمد على خط زبلن”.  
  
وأشار إلى أن “الأمين وجه بتفعيل العمل بخطوط ومحطات الطوارئ للإسراع بتصريف مياه الامطار وتصفير جميع الشوارع والمناطق السكنية بوقت قياسي”.  
  
وختم البيان، “يذكر أن مدينة بغداد شهدت تساقط موجة أمطار مؤخراً وصلت شدتها لنسبة 31 ملم وهي نسبة تفوق القدرة التصميمية لشبكة العاصمة بغداد”.  
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار