القضاء يكشف عن جريمة قتل سببها مزاح بين صديقين داخل محل قضابة في واسط

((وان_بغداد))

كشف القضاء العراقي، الثلاثاء، تفاصيل جريمة قتل سببها مزاح بين صديقين داخل محل قضابة في محافظة واسط.
  
 
ونقلت صحيفة القضاء بعددها الصادر اليوم، تابعه “ناس”، (15 تشرين الثاني 2022)، تفاصيل الجريمة، حيث أفادت الصحيفة بأنه “أشارت الأوراق التحقيقية للقضية المعروضة أمام محكمة جنايات واسط إلى أن صديقين كانا متواجدين في محل قصابة عائد إلى والد الضحية، وكان صديقه يزوره في المحل كالعادة التي جرت بينهما ويتجاذبان الحديث بينهما ويتبادلان المزح والمقالب،  لكن في المرة الأخيرة لم يتقبل للمزحة الثقيلة من قبل الجاني وعدم ضبط انفعالاته مما دفعه إلى طعن صدیقه بواسطة سكين حادة كانت بيده يستخدمها في محل قصابة والده”.
 
وأضافت، “يواصل الجاني اعترافاته خلال التحقيقات انه لم يقصد ولم يتوقع أن يحدث الحادث، فحسب ادعائه كان مزاحاً وتوالت الأحداث بسرعة، لم يدرك أن الطعنة ممكن أن تكون قوية لهذا الحد، وبحسب الأوراق التحقيقية انه تم نقل الضحية بأسرع وقت وعلى الفور إلى أحد المستشفيات القريبة من قبل الجاني وبعض الموجودين في المحل الذين تحولوا خلال المحاكمة الى شهود عيان على الحادثة إلا أنه لم يسعفهم شيء وفارق الحياة الضحية في المشفى”.
 
وختمت الصحيفة، “اتخذت الإجراءات القانونية كافة من قبل المشفى والهيئات التحقيقية ومن ثم أحيلت إلى المحكمة المختصة لإصدار الحكم في القضية، وأدانت محكمة جنایات واسط الجاني الذي تسببت مزحته بجناية فقد شخص على إثرها الحياة وبعد تدوین اقوال الجاني والمدعين بالحق الشخصي واعترافات الصديق وسير الإجراءات وفق اصول المحاكمات أصدرت المحكمة قرارها القاضي بسجن الجاني لمدة ست سنوات وفق أحكام المادة (405) من قانون العقوبات العراقي ولتنازل المدعين بالحق الشخصي ذوي المقتول لم تحكم المحكمة لهم بالتعويض، وقررت المحكمة أيضا مصادرة وإتلاف السكين المضبوطة ذات المقبض الأحمر من قبل لجنة الإتلاف بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تزامنا" مع احتدام منافسات كاس العالم.. عراقي من الحويجة يبهر العالم برسم شعار المونديال بالدوال. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الابراج اليومية.. تعرف على حظك اليوم الثلاثاء البرازيل تتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوزها على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لهدف لتضرب موعدا مع كرو... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية محافظ نينوى نجم الجبوري يعلن عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان الكمارك .. اتلاف ادوية بشرية متنوعة في كمرك طريبيل الحدودي مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة الكمارك : ضبط حاوية مخالفة للضوابط و التعليمات الاستيرادية في مركز كمرك بوابة البصرة كرواتيا تحجز بطاقة ربع نهائي كأس العالم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح