18 علامة أمنية وبصمة للوجه.. كل شيء عن الجواز الإلكتروني وموعد إصداره

حددت مديرية الجوازات العامة، الإثنين، بداية شهر كانون الأول المقبل، موعدا لإصدار الجواز الإلكتروني، فيما أشارت إلى استمرارها بإصدار الجواز العادي.
  
 
وقال مدير الجوازات العميد ماجد عدنان في تصريح للصحيفة الرسمية (14 تشرين الثاني 2022)، إن “الجواز الإلكتروني يحمل أكثر من 15 إلى 18 علامة أمنية ظاهرة ومخفية، وبالتالي سيكون من الصعب جدا التلاعب به أو تزويره، فضلا عن احتوائه على شريحة (السيم كارد) التي تضم جميع المعلومات المتعلقة بحامل الجواز، علاوة على بصمة الوجه التي يخلو منها الجواز الحالي والتي ستمكن من التعرف على جميع المعلومات الخاصة بصاحب الوجه بعد عرضه على أجـهـزة الـحـاسـوب، الأمــر الــذي سيسهم بتعزيز الأمن”.
 
 
وأوضــح، أن “إصــدار الـجـواز المـذكـور يأتي ضمن مشروع التوأمة الإلكترونية الذي تعمل وزارة الداخلية من خلاله على ربط البطاقة الموحدة بمديرية الجوازات لتكونا ضمن شبكة معلوماتية واحـدة”، مبيناً أن “الجواز صمم وفـق مواصفات المنظمة العالمية للطيران اكـو”.
 
 
وأشـار إلـى “التنسيق مع الاتصالات لتنصيب بوابات إلكترونية في جميع المطارات لتكون مهيأة لاستقبال المسافرين من أصحاب هذا الجواز”.
 
وأكــد عدنان، “استمرار مديريته بإصدارالـجـواز الـعـادي”، لافتا إلـى أن “الـجـوازات الصادرة منها بلغت خلال الأشهر الماضية نحو مليون و4000 جـواز”، منوها إلى أن “المدة الماضية شهدت تأخيرا في بعض المديريات بإصدار الجواز نتيجة عدم توفر الجواز”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار