وزير النفط: نأمل بحسم ملف الديون على وزارة الكهرباء البالغة أكثر من 23 ترليون دينار

خلال ترؤسه الاجتماع القيادي للعمليات
⁃ نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني
▪ يؤكد حرص الوزارة على اهمية العمل والتنسيق المشترك مع وزارة الكهرباء لتلبية احتياجاتها من الوقود بإنواعه خدمة للصالح العام .
⁃ يوعز بحسم الملفات المشتركة بين الوزارتين وتحمل الاطراف المسؤولية المهنية ، وتحديد اولويات تنفيذ مشاريع تجهيز محطات الطاقة الكهربائية بإنواع الوقود والغاز .
▪ التأكيد على تفعيل وتنشيط اللجنة المشتركة بين الوزاتين من أجل التواصل اليومي ، لمعالجة الحاجات الضرورية والحالات الطارئة .
⁃ عبر عن أمله قيام وزارة المالية بمعالجة وحسم ملف ديون وزارة النفط على وزارة الكهرباء البالغة أكثر من 23 ترليون دينار ، التي تسبب في وجود عجز مالي لبعض الشركات النفطية .
▪ التوجيه بالاسراع في تنفيذ المرحلة الاولى من حملة توزيع مادة النفط الابيض في بغداد والمحافظات ،والإنتهاء من توزيع الحصة المقررة على المواطنين وفق البطاقة الوقودية .
▪ التوجيه بتغطية أحتياجات “النازحين” من مادة “النفط الابيض” في المخيمات وخارجها ، وخصوصاً في نينوى ، أربيل ، دهوك .. بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات المعنية الأخرى .
▪ التأكيد على العمل الميداني والمتابعة اليومية لمواقع العمل ، من أجل الوقوف على الحاجات الاساسية والضرورية للمواطنين ، وبما يرتقي بالاداء المهني .
▪ استمرار المراقبة والمتابعة من قبل شركة توزيع المنتجات النفطية لعمليات المتاجرة غير القانونية بالمنتجات النفطية ، بالتنسيق مع الجهات الأمنية ، والعمل على الحد منها .
▪ حضر الاجتماع وكيل الوزارة لشؤون التصفية والتوزيع والمدراء العامين للشركات والدوائر المعنية وممثل وزارة الكهرباء ومدير المكتب الاعلامي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار