رئيس الجمهورية: الحكومة تحظى بتأييد شعبي وهذا مصدر قوة لها

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الوزراء والكابينة الحكومية

 
استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين ١٤ تشرين الثاني ٢٠٢٢، رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني والسادة الوزراء.

وفي مستهل اللقاء، استعرض رئيس الجمهورية نتائج مشاركته في القمة العربية في الجزائر وقمة المناخ في شرم الشيخ، واللقاءات التي أجراها فخامته مع قادة الدول الشقيقة والصديقة، مشيراً الى الترحيب العربي الواسع لأخذ العراق دوره المحوري في المنطقة والعالم.

كما تم بحث الأوضاع العامة في البلد، واستعراض المشاكل التي تعاني منها القطاعات المختلفة والخطوات الموضوعة لحلها وبضمنها المسائل العالقة بين المركز والإقليم وموضوع المياه، حيث جرى التشديد على ضرورة توحيد الصف الوطني وبذل الجهود لمعالجة المشاكل العالقة عبر التعاون والتكاتف والاستجابة لطموحات المواطنين. وفي هذا السياق، أكد فخامته على انه سيبذل كل المساعي الممكنة للتفاهم مع دول الجوار من اجل الوصول إلى اتفاقات دائمة تحفظ للعراق وللجميع الحق بحصص مائية عادلة.
 
وأشار رئيس الجمهورية إلى ان الحكومة تحظى بتأييد شعبي وهذا مصدر قوة لها، مضيفاً أنه ومن موقعه سيعمل على دعم برنامج العمل الحكومي الذي يهدف إلى الارتقاء بالأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين وحماية امن واستقرار البلد، مشيداً بعمل الحكومة والجهود التي تبذلها في هذا الصدد.
 
وثمّن رئيس مجلس الوزراء المواقف الداعمة التي يبذلها رئيس الجمهورية لدعم وتعضيد جهود الحكومة في سبيل خدمة المواطنين والنهوض بالبلد وترسيخ الامن والاستقرار، مؤكداً ان الحكومة ماضية قدماً في هذا المسار، وإنها عازمة على احداث تغيير جذري في ملف الخدمات وصولاً إلى تلبية طموحات الشعب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار