التربية النيابية تكشف حزمة معرقلات تواجه تنفيذ مشروع الألف مدرسة

 
أعلنت لجنة التربية النيابية، الاثنين، إن مشروع إنشاء الألف مدرسة، يواجه مشكلة عدم توافر أراضي مملوكة لوزارة التربية. 
  
 
وقالت رئيسة اللجنة زيتون الدليمي في تصريح للصحيفة الرسمية (14 تشرين الثاني 2022)، إن “مشكلة المشروع تكمن في عدم توفر أراض تابعة لوزارة التربية، وهو شرط أساس لتنفيذه، مما وتأخراً في بعض المناطق”.
 
وأضافت أن “تنفيذ المشروع في المناطق الريفية والأطراف واجه موانع قانونية بتحويل جنس الأراضي من الزراعية، مما حال دون المباشرة بها”.
 
وأشارت إلى “العمل بالتنسيق مع أمانة بغداد من أجل تخصيص قطع أراض داخل المدن لإكمال المشروع، علاوة على التعاون مع محافظة بغداد لتحويل الأراضي التابعة لوزارة البلديات إلى وزارة التربية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تزامنا" مع احتدام منافسات كاس العالم.. عراقي من الحويجة يبهر العالم برسم شعار المونديال بالدوال. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الابراج اليومية.. تعرف على حظك اليوم الثلاثاء البرازيل تتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوزها على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لهدف لتضرب موعدا مع كرو... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية محافظ نينوى نجم الجبوري يعلن عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان الكمارك .. اتلاف ادوية بشرية متنوعة في كمرك طريبيل الحدودي مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة الكمارك : ضبط حاوية مخالفة للضوابط و التعليمات الاستيرادية في مركز كمرك بوابة البصرة كرواتيا تحجز بطاقة ربع نهائي كأس العالم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح