نفط البصرة يغلق على ارتفاع ويتكبد خسائر اسبوعية

أغلق خام البصرة على ارتفاع، إلا أنه تكبد خسائر اسبوعية بلغت اكثر من 2% اسوة بباقي الخامات النفطية الاخرى.

وأغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له من يوم الجمعة، على ارتفاع بلغ 3.22 دولارات ليصل الى 84.09 دولاراً، إلا أنه سجل خسارة اسبوعية بلغت 2.06 دولار بما يعادل 2.39%.

فيما اغلق خام برنت في آخر جلسة من يوم الجمعة على ارتفاع بمقدار 2.32 دولارا ليصل إلى 95.99 دولاراً، وسجل خسارة أسبوعية بلغت 2.58 دولار أو ما يعادل 2.62 %.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في آخر جلسة له من يوم الجمعة على ارتفاع ايضا بمقدار 2.49 دولار ليصل الى 88.96 دولاراً للبرميل، إلا أنه سجل خسارة اسبوعية ايضا بلغت 3.65 دولارات أو ما يعادل 3.94% .

وشهد بداية الأسبوع الماضي مع افتتاح بورصة النفط انخفاضا متتاليا نتيجة ضعف الطلب الصيني على النفط نتيجة حالة الاغلاق لبعض المناطق فيها للقضاء على كوفد- 19، اضافة الى التوقعات بالركود الاقتصادي الذي بدا يظهر في اوربا وامريكا بعد رفع أسعار الفائدة في هذه الدول لكبح التضخم، قبل ان ترتفع الاسعار في اليوم الاخير من الاسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تزامنا" مع احتدام منافسات كاس العالم.. عراقي من الحويجة يبهر العالم برسم شعار المونديال بالدوال. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الابراج اليومية.. تعرف على حظك اليوم الثلاثاء البرازيل تتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوزها على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لهدف لتضرب موعدا مع كرو... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية محافظ نينوى نجم الجبوري يعلن عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان الكمارك .. اتلاف ادوية بشرية متنوعة في كمرك طريبيل الحدودي مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة الكمارك : ضبط حاوية مخالفة للضوابط و التعليمات الاستيرادية في مركز كمرك بوابة البصرة كرواتيا تحجز بطاقة ربع نهائي كأس العالم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح