لوحة مفاتيح مخفية في آيفون تسمح بالكتابة بشكل أسرع

قد يتفاجأ كثير من مستخدمي هواتف آيفون بأن هواتفهم تحتوي على لوحة مفاتيح أخرى مخفية تجعل الكتابة أسرع وأكثر راحة.

لوحة المفاتيح Dvorak
يمكن أن يستغرق خيار لوحة المفاتيح “دفوراك – Dvorak”، الذي تم تقديمه في هواتف آيفون لأول مرة مع آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 16 بعض الوقت للتعود عليه ولكنه قد يكون مفيداً بعد قليل من التدريب.
وتعتمد لوحة المفاتيح هذه على براءة اختراع في عام 1936 من قبل أوغست دغوراك عالم النفس التربوي، وهي مصممة لتكون بديلة لتخطيط لوحة مفاتيح QWERTY التي اعتاد عليها كثير منا.
ويحب الذين يفضلونها كيفية تقليل حركة الإصبع عن طريق وضع جميع أحرف العلة في الصف الأوسط على الجانب الأيسر من لوحة المفاتيح، بينما يتم وضع الحروف الساكنة الشائعة مثل R و S و T و N و L على الجانب الأيمن.
وهذا التصميم يمكن ألا يكون مناسباً لجميع الأذواق، حيث أنه من المفترض استخدامه بأصابع اليد العشرة، الأمر الذي قد يبدو غريباً لمستخدمي الهواتف الحديثة الذين يعتمدون بشكل أساسي على إبهامهم، لكن مع الإصرار والمثابرة على التدريب سيكافأ مستخدموها براحة وسرعة أكبر على المدى الطويل.وقال المؤسس المشارك لشركة آبل ستيف وزنياك، الذي تعلم كيفية استخدام لوحة مفاتيح “دفوراك – Dvorak” في عام 1993 “كنت في رحلة إلى طوكيو وشغلت تعليم Mavis Beacon للكتابة في وضع “دفوراك – Dvorak”، وقضيت 5 ساعات في تعلمها ولم أنظر مطلقاً مرة أخرى إلى لوحة مفاتيح QWERTY هذا كل ما يتطلبه الأمر”، ويقول إن ابنه أتقنها أيضاً بسرعة كبيرة.
تابعي المزيد: جوجل اليابان تطور لوحة مفاتيح بطول أكثر من 5 أقدام

كيفية العثور عليها
يجب على مستخدمي آيفون الذين يرغبون في استخدام لوحة مفاتيح “دفوراك – Dvorak” التأكد أولاً من قيامهم بالترقية إلى iOS 16 أو إصدار أحدث قبل فتح الإعدادات ثم عام. من هناك، يجب عليهم النقر فوق لوحة المفاتيح، ثم لوحات المفاتيح، قبل تحديد لغتهم واختيار”دفوراك – Dvorak” من قائمة الخيارات المتاحة، بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار