عالية نصيف تطالب النزاهة والإدعاء العام بالتدخل: شركة بزنز إنتل لم تحصل حتى الآن على إجازة ممارسة العمل الأمني

(وان_بغداد )

طالبت النائبة عالية نصيف هيئة النزاهة والإدعاء العام بالتدخل ومنع شركة (بزنز إنتل) من المباشرة بالعمل في مطار بغداد لكونها لم تحصل حتى الآن على إجازة مزاولة العمل الأمني من وزارة الداخلية.
وقالت في بيان اليوم أنه :” بعد أن نجح الفاسدون في إبرام عقد توفير الحماية الأمنية لمطار بغداد مع شركة بزنز إنتل التي يديرها لاجئ أفغاني في كندا (وهي شركة وهمية عبارة عن غرفة في منزل صغير بكندا ولاتمتلك رأسمال وليس فيها موظفين) ، تحاول سلطة الطيران المدني أن تجعل الشركة تباشر بمهامها في مطار بغداد رغم عدم استحصال الموافقة الأمنية الرسمية من قبل وزارة الداخلية “.
وبينت :” ان المادة 3 من قانون الشركات الأمنية رقم 52 لسنة 2017 تنص على أنه (يمنع أن تباشر الشركة الأمنية الخاصة نشاطها دون الحصول على إجازة عمل وفق أحكام هذا القانون) وتنص المادة 25 من القانون ذاته على أنه (يعاقب كل من زاول مهنة الحماية الأمنية دون إجازة بالحبس وبغرامة لاتقل عن مئة مليون دينار) ، وعندما قدمت الشركة طلباً الى وزارة الداخلية فشلت في تقديم أولياتها وكتاب من مسجل الشركات الى الوزارة، وبالتالي مازالت حتى الآن لاتمتلك إجازة مزاولة العمل الأمني “.
وشددت نصيف على ” ضرورة تدخل هيئة النزاهة والادعاء العام ومنع هذه الشركة من المباشرة بالعمل، علماً بأننا سبق وحذرنا في عدة بيانات من خطورة جعل المطار تحت سيطرتها “.
🛑ملاحظة حق الرد مكفول

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار