خيبة أمل ترامب.. ضياع الشيوخ وأغلبية ضئيلة بالكونجرس حتى الآن

يبدو أن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن حيث أسفرت نتائج التجديد النصفي في الانتخابات الأمريكية عن احتفاظ الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس الشيوخ بعد فوز كورتيز ماستو في نيفادا.
 
  
وسيحتفظ الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي بعد فوز السناتور كاثرين كورتيز ماستو على الجمهوري آدم لاكسالت في نيفادا.
وتقدم كورتيز ماستو على لاكسالت بنسبة 48.7 في المائة مقابل 48.2 في المائة بعد فرز 97 في المائة من الأصوات حيث يتقدم شاغل الوظيفة بما يقرب من 5000 صوت.
وبفوز كورتيز ماستو ، حصل الديمقراطيون على 50 مقعدًا في مجلس الشيوخ مقابل 49 مقعدًا للجمهوريين ، فيما يتجه سباق مجلس الشيوخ في جورجيا إلى جولة الإعادة الشهر المقبل.
 
ماذا يحدث؟
وحتى الآن قلص الديمقراطيون الفارق بينهم وبين الجمهوريين في نتائج انتخابات مجلس النواب بحصولهم لحد الساعة على 204 مقابل 211.
أُجريت الانتخابات النصفية للكونغرس في الولايات المتحدة في 8 نوفمبر الجاري، وحتى الآن لم يتم حسم النتائج النهائية.
 
ماذا بعد؟
إذا فاز الجمهوري هيرشل والكر بالسباق في جورجيا الشهر المقبل ، فسيظل مجلس الشيوخ مقيدًا كما كان ، وستكون نائبة الرئيس كامالا هاريس (NYSE:LHX) بمثابة التصويت الفاصل.
إذا فاز السناتور الديمقراطي الحالي رافائيل وارنوك ، فسيكون للديمقراطيين أغلبية طفيفة.
والنتيجة هي ختام نزهة نصفية مخيبة للآمال للجمهوريين، حيث ظلت السيطرة على مجلس النواب الأمريكي في الهواء ، على الرغم من أن الجمهوريين من المرجح أن يأخذوا الغرفة بأغلبية ضئيلة.
 
خيبة أمل كاملة
وصف السناتور ريك سكوت ، رئيس اللجنة الوطنية لمجلس الشيوخ الجمهوري ، يوم الجمعة انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 بأنها “خيبة أمل كاملة”.
هذا ما حدث لنا: يوم الانتخابات ، لم يحضر ناخبونا ، ولم نحصل على عدد كافٍ من الناخبين، قال سكوت هذا خلال ظهوره في برنامج هانيتي من Fox News “لقد كانت خيبة أمل كاملة”.
قال سكوت. “أعتقد أنه لم يكن لدينا ما يكفي من الرسالة الإيجابية ، لقد قلنا كل شيء عن مدى سوء أجندة بايدن – إنه أمر سيئ ، والديمقراطيون متطرفون ، ولكن يجب أن تكون لدينا خطة لما ندافع عنه”.
 
مخالفة التاريخ
يأتي الأداء الأقل من ممتاز للجمهوريين على الرغم من وقوف التاريخ إلى جانبهم. تقول الحكمة التقليدية إن حزب الرئيس يخسر مقاعد في انتخابات التجديد النصفي.
وشهدت 13 من أصل 19 انتخابات منتصف المدة الماضية خسائر في كلا المجلسين للحزب الحاكم .
من بين الانتخابات الستة الأخرى ، شهدت انتخابات التجديد النصفي لعام 2002 فقط مكاسب في كل من مجلسي النواب والشيوخ لحزب الرئيس ، والذي كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه إظهار لدعم إدارة بوش بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية في عام 2001.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تزامنا" مع احتدام منافسات كاس العالم.. عراقي من الحويجة يبهر العالم برسم شعار المونديال بالدوال. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الابراج اليومية.. تعرف على حظك اليوم الثلاثاء البرازيل تتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوزها على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لهدف لتضرب موعدا مع كرو... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية محافظ نينوى نجم الجبوري يعلن عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان الكمارك .. اتلاف ادوية بشرية متنوعة في كمرك طريبيل الحدودي مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة الكمارك : ضبط حاوية مخالفة للضوابط و التعليمات الاستيرادية في مركز كمرك بوابة البصرة كرواتيا تحجز بطاقة ربع نهائي كأس العالم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح