التجارة تتوعد وكلاء التموين المخالفين: بعضهم يكدسون مفردات التموينية

أعلنت وزارة التجارة، اعتماد إجــراءات قانونية بحق وكلاء البطاقة التموينية المخالفين لتعليماتها.
 
  
 
وقال مديرعام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة محمد حنون في تصريح للصحيفة الرسمية ، (13 تشرين الثاني 2022): إن “دائرته رصدت مخالفات عدة بشأن الضوابط الخاصة بعمل وكلاء البطاقة التموينية، المتضمنة أوقـات تواجدهم خلال ساعات النهار، وعدم مطابقة الوكالة للتعليمات الخاصة بالمساحة والتهوية”، كاشفاً عن “مخاطبة دائرة التخطيط والمتابعة لاتخاذ الإجــراءات القانونية بحق المخالفين منهم”. 
 
وأشار إلى أن “الفرق الرقابية المختصة بمتابعة عمل وكلاء التموينية بجانبي الكرخ والرصافة في بغداد والتي تمارس عملها بشكل دوري، أشّرت تكدس كميات كبيرة من مفردات البطاقة التموينية نتيجة عدم تسلم المواطنين لحصصهم المقررة منها، ما يعرضها للتلف نتيجة عدم ملائمة محال الوكلاء لخزنها”. 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تزامنا" مع احتدام منافسات كاس العالم.. عراقي من الحويجة يبهر العالم برسم شعار المونديال بالدوال. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الابراج اليومية.. تعرف على حظك اليوم الثلاثاء البرازيل تتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوزها على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لهدف لتضرب موعدا مع كرو... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية محافظ نينوى نجم الجبوري يعلن عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان الكمارك .. اتلاف ادوية بشرية متنوعة في كمرك طريبيل الحدودي مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة الكمارك : ضبط حاوية مخالفة للضوابط و التعليمات الاستيرادية في مركز كمرك بوابة البصرة كرواتيا تحجز بطاقة ربع نهائي كأس العالم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح