المحلية

أمانة بغداد تعلن تصريف مياه الأمطار من العاصمة: تحولنا إلى المناطق الزراعية

((وان_بغداد))
أعلنت أمانة بغداد، السبت، تصريف مياه الأمطار من العاصمة، مشيرة إلى أنها تحولت إلى المناطق الزراعية الآن.
  
وذكر بيان للأمانة، (12 تشرين الثاني 2022)، أن “امين بغداد اعلن عمار موسى كاظم اكمال تصريف مياه الامطار عن مناطق العاصمة بغداد، موجهاً بزج الآليات والجهد البلدي ضمن المناطق الزراعية التي تحولت لسكنية لاكمال تصريف المياه عنها خلال ساعات”.
وأضاف، أن “ذلك جاء خلال اشرافه الميداني على الجهد الآلي والبشري وخطة تصريف مياه الامطار التي انطلقت منذ اللحظات الاولى لسقوط الامطار في جميع المناطق ضمن حدود العاصمة بغداد”.
وتابع، “امين بغداد تابع الجهد البلدي في جميع القواطع البلدية واطلع على محطات التصريف ووجه بالاسراع بتصريف مياه الامطار التي هطلت بشدة وصلت نسبتها الى ٣١ ملم”. 
وأشار إلى أن “امين بغداد وجه بزج الجهد البلدي ضمن المناطق الزراعية التي تحولت لسكنية للاسراع بتصريفها من مياه الامطار خلال ساعات معدودة بعد اكمال تصريف المياه عن مناطق العاصمة ضمن حدود تصميمها الاساس”.
 وأردف،  أن “انقطاع التيار الكهربائي عن محطات التصريف اثر على سرعة التصريف للاعتماد على تشغيلها على طاقة المولدات التي تسمح بتشغيلها بنصف طاقتها التصميمية”.
وبين ان “امين بغداد وجه باعفاء عدد من المسؤولين المقصرين بعملهم خلال متابعته لجهود التصريف”، مؤكداً بأن “الحاق الضرر بالمواطنين امر غير مسموح به وسيتم تشديد العقوبات بحق الموظفين في حال تقاعسهم عن اداء واجبهم ازاء خدمة المدينة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار