الديمقراطي الكردستاني يحسم أعضاء أعلى هيئة قيادية في الحزب

((وان_بغداد))
اختار الحزب الديمقراطي الكردستاني، أعضاء المكتب السياسي، الذي يعتبر أعلى هيئة قيادية، من بينهم وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين وريبر أحمد المرشح الرئاسي السابق ووزير الداخلية في حكومة الإقليم وذلك لأول مرة في مسيرتهما الحزبية.
  
 
وتم اختيار أعضاء المكتب السياسي المكون من 17 شخصا، وفق وسائل إعلام تابعة للديمقراطي الكردستاني تابعها “ناس”، من قبل المجلس المركزي الذي انتخبه مؤتمر الحزب قبل أيام عبر الاقتراع السري والتزكية من بين أكثر من ألف عضو مشارك في المؤتمر.
 
ويتضمن الأعضاء الجدد كلا من هوشيار زيباري وزير الخارجية الأسبق، هيمن هورامي نائب رئيس برلمان كردستان، نوزاد هادي محافظ أربيل السابق، سيداد بارزاني شقيق مسعود بارزاني وامرأتان وهما جنار سعد عبدالله وآمينة ذكري.
 
صادق اعضاء المؤتمر الـ14 للحزب الديمقراطي الكردستاني، الجمعة، على اختيار عدد من اعضاء اللجنة المركزية بناء على طلب شخصي من مسعود بارزاني بينهم وزير الخارجية فؤاد حسين وهوشيار زيباري. 
  
وقال بارزاني في اليوم الثاني للمؤتمر (4 تشرين الثاني 2022) إنه بحاجة لعدد من العاملين في الحزب وخارجه وطلب من اعضاء المؤتمر المصادقة على اختيارهم بينهم فاضل ميراني وكمال كركوكي اضافة الى فؤاد حسين الذي لم يكن له صفة حزبية من قبل عدا قربه من بارزاني.  
  
وتعد اللجنة المركزية ثاني اعلى هيئة قيادية داخل الحزب الديمقراطي ومنه ينبثق المكتب السياسي في ما بعد، بعد استكمال انتخاب اعضائه الـ51 اضافة الى عدد من الاعضاء الاحتياط.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار