الثقافيةالمحلية

التربية تُقيم مؤتمر “بغداد الأول” لمحو الأمية .. وتؤكد ان تعليم الكبار أولى اهتماماتنا معتمدين على ما لدينا من ماضٍ عريق ومستقبل زاهر بالآمال

برعاية معالي وزير التربية / رئيس الهياة العليا لمحو الأمية الدكتور ، إبراهيم نامس الجبوري أقامت وزارة التربية / الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، ونقابة المعلمين العراقيين، بالتعاون مع كلية المأمون الجامعة ومركز دجلة للتخطيط الاستراتيجي، مؤتمر بغداد الأول لمحو الأمية الموسوم (يزهو الوطن ويرتقي بالقضاء على الأمية)، بحضور مدير عام تربية نينوى، السيد عبد الرحمن الدباغ ، ومدير عام التعليم المهني الأستاذ رفعت سلامة عبد المجيد، وعدد من الباحثين والتربويين ومديري أقسام محو الأمية من مقر الجهاز والمحافظات .

وقال المدير العام للشؤون الفنية في الجهاز التنفيذي لمحو الأمية ،السيد عبد بيوض حبيل ، خلال كلمة ألقاها في حفل الافتتاح :”إن الوزارة قد خطت خطوات سريعة في مضمار محو الأمية ؛ إذ رسمت في رؤيتها الاستراتيجية منهاجاً واضحاً لإزالة الأمية” ، مضيفاً على ذلك أننا نعمل كل ما بوسعنا لحفظ حقوق الإنسان عبر العلم والتعلم .

وقُدمت في المؤتمر عدد من البحوث العلمية المتنوعة التي تخصصت في مجال مكافحة الأمية والقضاء عليها ، وفي ختام أعمال المؤتمر تم الاتفاق على جملة من التوصيات، سيتم رفعها إلى الجهات المعنية لدراستها من أجل تطوير عمل الجهاز ودعم حملة آنفة الذكر .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار