الثقافيةالمحلية

فريق البنك الدولي يجري سلسلة لقاءات في نينوى لمناقشة الإجراءات التي تسبق الإعلان عن انطلاق مشروع الموصل

((وان_بغداد))
اجرى فريق البنك الدولي التابع لوزارة الشباب والرياضة اليوم الأحد 30-10-2022 ، سلسلة من اللقاءات في محافظة نينوى، لمناقشة آليات المرحلة النهائية للإعلان عن انطلاق مشروع ادماج شباب الموصل من خلال الصناعات الثقافية والابداعية بحضور الفريق الموازي من مديرية شباب ورياضة نينوى، ومشاركة مسؤول المشروع في البنك الدولي الست دجينا خالد عبر منصة زووم.

اذ تضمنت الجولة الميدانية لقاء مع ممثلي محافظة نينوى برئاسة معاون محافظ نينوى لشؤون التخطيط الدكتور رعد جاسم العباسي، اذ استعرض الدكتور فائز طه سالم مدير المشروع خلال اللقاء خطة المشروع وآليات تنفيذه، فضلا عن المدة الزمنية التي سينفذ خلالها .
من جهته قدم العباسي شكره وتقديره لوزارة الشباب والرياضة كونها الداعم الاول للشريحة الشبابية ، وأعرب عن دعمه لخطواتها في تنفيذ مشروع ادماج شباب الموصل بالتعاون والتنسيق مع المحافظة ومديرية الشباب والرياضة، مقدما احر التبريكات والتهاني لمعالي الوزير الجديد السيد احمد المبرقع .

كما تضمنت الجولة أيضا لقاء مدير منتدى شباب ورياضة نينوى في منتدى الحدباء السيد معروف محمد سالم، لعرض تفاصيل المشروع وآلية التنسيق للوصول الى الفئات المستهدفة بعد تحديدها وفق الشروط المرجعية للبنك الدولي ضمن المنحة الهولندية.
اذ بَيَنَّ “سالم” سعي المديرية ورغبتها تسهيل مهمة فريق البنك التابع لوزارة الشباب والرياضة ، معربا عن شكره وتقديره لهذه الزيارة التي من شأنها توضيح تفاصيل المشروع لشباب وشابات نينوى، من الفئات المستهدفة، وحسب النسب المئوية المحددة ضمن شروط المنحة، لا سيما بالنسبة للنازحين أو العائدين من النزوح .
وانهى الفريق جولته باجتماع مطول مع مدير دائرة الهجرة والمهجرين فرع نينوى السيد خالد عبد الكريم اسماعيل ، فضلاً عن عدد من الشباب والشابات.

اذ أشار مدير المشروع الدكتور فائز طه إلى ان هذا اللقاء جاء لمناقشة اهداف المشروع والتنسيق مع مسؤولي المحافظة بشأن تحقيقها كونهم من الجهات الاساسية الساندة، وللإطلاع على تقارير وزارة الهجرة والمهجرين عن النازحين، والمعلومات المتوافرة لديهم عن البرامج السابقة التي تم تنفيذها، وطرائق تنفيذها .
فيما اشار إسماعيل الى الفئات المتضررة من النزوح، والفئات التي تحتاج فعلًا الى هذا المشروع ، كما تطرق أيضا الى أهمية احياء تراث الموصل من خلال الاعمال الحرفية والمجتمعية .
وفي ختام الجولة اطلع الفريق على ابرز التحديات والصعوبات التي تواجه العائدين من النزوح في نينوى ، فضلا عن الحصول على مدخلاتهم بشأن طرائق تنفيذ المشروع ، مع مناقشة شكل الانشطة التي تتناسب مع احتياجاتهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد