المحلية

خلال استقباله الطالبة المتفوقة فاطمة هادي.. وزير النفط: نقدم الدعم والرعاية للطلبة المتفوقين من خلال برنامج الابتعاث وبناء القدرات

أكد وزير النفط قدرة العائلة العراقية على مواجهة التحديات المختلفة، والاستمرار في إنتاج نشء جديد يسهم في بناء مستقبل العراق الحضاري وإبقائه في طليعة الأمم .
جاء ذلك خلال استقباله الطالبة المتفوقة دراسياً فاطمة هادي التي حققت معدلاً بلغ (99.86) في المئة في المرحلة الإعدادية – الفرع العلمي.
وقال وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل: “إننا نثمن ونبارك ونحترم هذه الجهود، ونسعى في وزارة النفط الى رعايتها ودعمها والعمل على توفير الفرص المناسبة من أجل تطوير قدراتها وإمكاناتها العلمية والفكرية، عبر إرسالها الى الجامعات الأوربية والبريطانية الرصينة ضمن برنامج الابتعاث، للحصول على شهادة البكالوريوس والشهادات العليا، والعودة لخدمة بلدنا وشعبنا في التخصصات الهندسية في قطاع الطاقة وغيره من المجالات”
وإشار إسماعيل الى اعتماد الوزارة خطط وبرامج “بناء القدرات” التي تهدف الى رعاية الكفاءات الوطنية من الأجيال الجديدة عبر التكفل برعاية المتميزين وتوفير جميع وسائل الدعم المتاحة .
من جانبه أشاد والد الطالبة فاطمة هادي بدعم ورعاية الوزارة والسيد الوزير ودائرة التدريب والتطوير للطلبة المتفوقين والمتميزين، مؤكداً أن ذلك سيسهم في بناء القدرات العلمية الوطنية والارتقاء بها الى مصاف ما موجود في الدول المتقدمة .
هذا وحضر اللقاء مستشار الوزارة باسم محمد خضير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار